اليوم العالمي للسياحة
اليوم العالمي للسياحة


الأمين العام للأمم المتحدة يوجه رسالة بمناسبة اليوم العالمي للسياحة

وردة الحسيني

الخميس، 27 سبتمبر 2018 - 01:52 م

 

وجه الامين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريش، رسالة للعالم بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسياحة.

وقال فيها: إن تأثير السياحة الواسع النطاق على عدة قطاعات، كالهياكل الأساسية والطاقة، والنقل ، والصرف الصحي، ومفعولها الكبير من حيث إيجاد فرص العمل، يجعلانها تقدم إسهامات حيوية في خطة التنمية المستدامة لعام ٢٠٣٠، وفي الوقت نفسه، تؤدي السياحة دورا محوريا في تعزيز التفاهم الثقافي والجمع بين الناس».

وتابع غوتيريش: «يبدو أن السياحة تحتاج إلى الابتكار في مجال التكنولوجيا لبلورة إسهاماتها المحتملة، ولا بد أن تتدفق فوائدها إلى المجتمعات المحلية المضيفة، والحكومات قادرة على مساعدة الشركات الناشئة على إقامة صلات مع المستثمرين من أجل تيسير الابتكار وروح المبادرة وفرص العمل وإيجاد قطاع سياحي شامل للجميع حقا».

ونوه قائلا: التكنولوجيات الرقمية تحدث زخما إيجابيا في المجتمعات والاقتصادات في جميع أنحاء العالم، فهي تربط بيننا على الصعيد العالمي، وتساعدنا على تمكين الفئات الأشد ضعفا، وقد أصبحت من أهم حلفائنا في مجال التنمية المستدامة، ويتمثل التحدي القائم أمامنا في مواصلة تسخير هذه القدرة الإيجابية مع الوقاية من مخاطرها.

واختتم الامين العام للأمم المتحدة، رسالته داعيا الحكومات إلى دعم التكنولوجيات الرقمية، التي يمكنها أن تغير أساليبنا في السفر، وأن تخفف الآثار الإيكولوجية التي تخلفها السياحة مع إتاحة منافعها للجميع.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة