سيارة فورد الامريكية
سيارة فورد الامريكية


بالصور| «فورد الأمريكية» تطرح كوجا ST بمعرض أوتوماك فورميلا2018

شيرين الكردي- عواد شكشك

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 - 03:13 ص

كشف الوكيل الحصري لسيارات فورد الأمريكية في مصر عن النسخة الرياضية من سيارتها الرياضية المتعددة الاستخدامات كوجا بمعرض أوتوماك فورميلا 2018.

 

تتميز كوجا ST بوجود محرك إيكوبوست سعة 1.5 لتر تبلغ قوته 180 حصاناً عند 6000 دورة فى الدقيقة بينما يبلغ عزمه الأقصى 240 نيوتن متر عند 1600 – 4000 دورة فى الدقيقة.


ويتم نقل القوة للعجلات من خلال ناقل أوتوماتيكي لست سرعات.

 

وتتوافر السيارة بالكثير من التجهيزات ومنها نظام خزان وقود ذكي بدون غطاء مع إمكانية ضبط عجلة القيادة فى 4 اتجاهات ومانع لإغلاق الفرامل وفرامل يد كهربية وتحكم فى ناقل السرعات من خلال دواسات مثبتة على عجلة القيادة وبرنامج للتحكم الإلكتروني فى الثبات علاوة على نظام للمساعدة على صعود التلال وباور ستيرنج مثبت ومحدد للسرعة وحساس لقياس ضغط الهواء فى الإطارات.

 

وتشكل التجهيزات وسائد هوائية أمامية وجانبية للسائق والراكب الأمامي ووسائد هوائية لحماية ركبة السائق ومفتاح ريموت مركزي وإمكانية إبطال الوسائد الهوائية للراكب الأمامي ومفتاح مشفر ونظام MyKey للتحكم فى وظائف السيارة من خلال المفتاح الإحتياطي علاوة على الغلق الأوتوماتيكي للسيارة.

 

وتشمل التجهيزات أيضاً زجاج معتم وإمكانية ضم المرايا كهربياً وأوتوماتيكياً مع غلق السيارة علاوة على قضبان أعلى السقف مع إمكانية لفتح صندوق الأمتعة بدون مفتاح وإنارة أوتوماتيكية ومصابيح ضباب أمامية وخلفية وكشافات زينون مزدوجة وفوانيس LED أمامية وخلفية.

 

وتتوافر كوجا ST بفتحة سقف بانورامية ومساحات أمامية وخلفية وإطار إحتياطي وحساسات مطر للمساحات الأمامية وجنوط رياضية مقاس 18 بوصة وتكييف ثنائي المناطق مع إمكانية التحكم فى درجة الحرارة أوتوماتيكياُ مع فتحات تكييف خلفية وأنوار ة لركن السيارة ومشغل راديو وأسطوانات مع جهاز ملاحة.

 

و أبرز التجهيزات الداخلية فى السيارة تتمثل فى نظام ٍSYNC 3 للربط بين الهاتف والنظام الترفيهي، بالإضافة إلى الأوامر الصوتية للتحكم فى وظائف السيارة والموسيقى ودرجة الحرارة والبلوتوث ونظام الملاحة.

 

كما تتوافر بالسيارة خاصية نقل الوظائف الأساسية بالهاتف الذكي إلى شاشة نظام المعلومات بالسيارة.

 

كما تشمل التجهيزات الأساسية فى كوجا ST شاشة مقاس 8 بوصات تعمل باللمس ومقاعد من الجلد الفاخر باللونين الرمادي والبيج مع إمكانية تعديل وضع مقعد السائق فى 10 اتجاهات ودعامة قطنية للمقاعد الأمامية ومسند ذراع للمقاعد الخلفية مع حامل أكواب وحلية عتب داخلية من الفولاذ المقاوم للصدأ للأبواب الأمامية تحمل شعار ST وطاولات للمقاعد الخلفية ودواسات بنزين وفرامل من الألومنيوم وعجلة قيادة مكسوة بالجلد مع خياطة باللون الأحمر ومقبض لناقل السرعات من الجلد بخياطة باللون الأحمر ومخرج عادم ثنائي وقضبان سقف باللون الأسود ونظام تعليق رياضي ومثبت ومحدد سرعة مع نظام مانع للتصادم وحساسات ركن أمامية ويبلغ سعر الموديل حوالي 750 ألف جنيه. 

 

الجدير بالذكر، أنه انطلقت أول أمس الأربعاء 26 سبتمبر الجاري، فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من أوتوماك فورميلا، وتستمر على مدار 5 أيام متتالية، وذلك بمشاركة أكثر من 40 علامة تجارية.

 

وتقام نسخة العام الجاري لأول مرة في مركز مصر للمعارض الدولية (EIEC) بمحور المشير خلف مسجد القاهرة الجديدة، وذلك بعد 24 عامًا دون انقطاع عن مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

فورد الامريكية

فورد الامريكية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة