المعهد القومي للإدارة يختتم برنامجه التدريبي
المعهد القومي للإدارة يختتم برنامجه التدريبي


القومي للإدارة يختتم برنامجه التدريبي حول "إدارة التغيير" للعاملين به

حسن هريدي

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 - 10:58 ص

اختتم المعهد القومي للإدارة، الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، برنامجه التدريبي بعنوان "إدارة التغيير، أمس الخميس، والذي صمم للعاملين بالمعهد على مدار يومين بدءًا من الأربعاء، استكمالا لسلسة التدريبات المختلفة التي يقيمها المعهد لتنفيذ أهداف برنامج بناء القدرات، والذي يأتي ضمن خطة الإصلاح الإداري.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ورئيس مجلس أمناء المعهد القومي للإدارة، حرص الوزارة والجهات التابعة لإشرافها كافة على القيام بتنفيذ خطة الإصلاح الإداري والتي ترتكز على محور بناء القدرات كمحور أساسي لإتمام عملية الإصلاح الإداري بالشكل الأمثل، مشيرة إلى أن هذا البرنامج التدريبي الذي عقده المعهد للعاملين به يعد واحدًا من البرامج التدريبية المهمة في إطار سلسلة من البرامج التي تم عقدها.

ولفتت "السعيد" إلى أن البرنامج يسهم في تعلم المتدربين مهارات ومعارف جديدة، واكتساب الكفاءات والتكنولوجيا الحديثة، عن طريق التدريب والتحضير من أجل تقبل التغيير.

وأوضحت "السعيد" أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بفكرة بناء القدرات، والتي تسهم في إحداث نقلة نوعية بخلق جهاز إداري يعتمد على الكفاءات، إلى جانب إسهامها بشكل واضح في تعزيز قدرات العاملين، لتمكينهم من إدارة موارد الدولة بشكل كفء وفعال.

من جانبها، أضافت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة، أن البرنامج التدريبي يأتى في إطار رفع كفاءة العاملين بالمعهد، من أجل تعزيز مهارة التعامل مع التغيير لدى المتدربين، كما أنه يركز على التدريب على كيفية توقع التغيير ومراقبته والتكيف معه، مؤكدة أن المعهد القومي للإدارة سيستكمل خلال الفترات القادمة تقديم العديد من البرامج الأخرى التي تعمل على تنمية قدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة