" ولاد البلد"
" ولاد البلد"


«ولاد البلد» هدية «بيت المسرح» لبني سويف

نادية البنا

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 - 02:33 م

 

تنطلق جولة جديدة لعروض البيت الفني للمسرح، غدًا السبت الموافق ٢٩ سبتمبر، عبر عرض "ولاد البلد " وهي مسرحية من إنتاج فرقة المسرح الحديث بمحافظة بني سويف.

 

وتستمر العروض حتى ٦ أكتوبر المقبل، وتبدأ أول ليلة للعرض من جامعة بني سويف في تمام الثامنة مساء على مسرح الجامعة بالمجان، و تتضمن الجولة أيضا محافظات الوادي الجديد و بورسعيد، و ذلك في إطار خطة البيت الفني للمسرح لتجوال عروضه بمختلف المحافظات و المدن، بالتعاون مع قطاعات وزارة الثقافة و الوزارات و الهيئات المعنية، لتصل العروض المسرحية الاحترافية للمواطنين في كافة المدن و القرى المصرية.

 

وقال الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، إن العروض تأتي في إطار مبادرة مسرح المواجهة التي أطلقتها الدكتورة  إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة.

 

وقال الفنان أشرف طلبة، مدير فرقة المسرح الحديث، إن العرض يشارك في احتفالات جامعة بني سويف بمناسبة افتتاح قسم علوم المسرح بكلية الآداب بالجامعة، بالتعاون مع جامعة بني سويف ، كما تتضمن الجولة أيضا احتفال العرض بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بمعسكرات الأمن المركزي ببني سويف.

 

يذكر أن عرض "ولاد البلد" يتناول قضايا عدة من خلال لوحات فنية تتضمن تعويم الجنيه، وقانون الخدمة المدنية، والهجرة غير الشرعية، وبطولات جنود الجيش والشرطة على الحدود.

 

اعلرض من بطولة: محمد زيدان، ومحمد أباصيري، ووائل مصطفى، وعادل يوسف، ومحمد صالح، ورويدا عبد السلام، وهشام طارق، وسهر عبد الوهاب، ونورهان سالم، وجاكلينا رأفت، وإسراء أحمد، وياسر الرفاعي، وأمير عبد الحميد، ومحمود فتحي، وأحمد مصطفى، تأليف مصطفى سليم، و من إخراج محمد الشرقاوي .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة