خلال تطعيم  الحيوانات ضد مرض الحمى القلاعية
خلال تطعيم الحيوانات ضد مرض الحمى القلاعية


«الزراعة» تعلن تحصين حوالي مليون ونصف حيوان ضد الحمى القلاعية

عادل إسماعيل

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 - 03:16 م

أكد د. عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن أعداد الحيوانات المحصنة ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع علي مستوي محافظات الجمهورية حتى أول أمس الأربعاء بلغ «1399554» مليون و399 ألف و554 رأس من الأبقار والجاموس والأغنام وأننا اقتربنا من تحصين مليون ونصف حيوان خلال أسبوعين من بداية الحملة التي تستمر حتى منتصف الشهر القادم.

وقال الدكتور إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية أن الأطباء البيطريين وجميع العاملين بهيئة الخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات يبذلون جهود مشكورة من أجل تحصين الماشية من منزل للمنزل قبل بداية فصل الشتاء.

حيث ينشط فيروس الحمى القلاعية وأيضا ترقيمها وتسجيلها حتى يكون لدينا معلومات عن حجم الثروة الحيوانية في مصر تساعدنا في اتخاذ القرارات المتعلقة بتوفير الأعلاف واللقاحات والأمصال اللازمة.

كما أضاف رئيس هيئة الخدمات البيطرية انه يرفع تقرير يومي بنتائج الحملة إلى د عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وأن الوزير ونائبته يوفران كل الدعم المطلوب لنجاح الحملة للحفاظ على الثروة الحيوانية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة