حملة التفتيش على المنشآت الصحية ببلبيس
حملة التفتيش على المنشآت الصحية ببلبيس


بعد اكتشاف إغلاق ٨ وحدات صحية..

بسبب الإهمال.. إعفاء مدير إدارة بلبيس الصحية من منصبه

حاتم حسني

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 - 05:12 م

أعلنت مديرية الصحة بالشرقية، إعفاء مدير الإدارة الصحية ببلبيس من مهام عمله وتكليف مدير عام الطب الوقائي ومدير الرعاية الأولية بعرض من سيقوم بتسيير الأعمال.

جاء ذلك خلال اتصال وكيل وزارة الصحة بالشرقية د.هشام شوقي مسعود، بمحافظ الشرقية د. ممدوح غراب، عقب المرور على الوحدات الصحية التابعة للإدارة الصحية ببلبيس، اليوم الجمعة ٢٨ سبتمبر، وبرفقته أعضاء المكتب الفني د. أحمد عبد الحكيم، وعلا يوسف، وتبين من خلال المرور وجود عدد ٨ وحدات صحية مغلقة، ووحدة صحية لا يوجد بها سوى العامل فقط، حيث تم الاتصال. 

وكلف د.هشام شوقي مسعود، مدير عام الطب الوقائي بإعادة توزيع المختصين من الرعاية الأولية بالمديرية؛ للإشراف على الإدارة الصحية ببلبيس خارج ديوان المديرية لضعف الإشراف والدور الرقابي.

وقرر وكيل وزارة الصحة بالشرقية، خصم حافز الإشراف للجهاز الإشرافي بالإدارة الصحية ببلبيس عن شهر سبتمبر ٢٠١٨، وتكليف مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمديرية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لخصم حافز الإشراف والتأكد من ذلك والعرض.

كما قرر«شوقي» إحالة جميع طاقم النوبتجية بالوحدات الصحية التي تم المرور عليها للتحقيق في الشئون القانونية بالمديرية مع التشديد على مدير الشئون القانونية بالانتهاء من التحقيقات وتشديد الجزاء والعرض في موعد أقصاه أسبوع، إلى جانب تكليف التفتيش المالي والإداري بالمديرية بحصر الأسماء وعرضها على الشئون القانونية في موعد أقصاه ٢٤ ساعة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة