مطار أوستند ببلجيكا يحتفل بوصول طائرة مصر للطيران للشحن الجوي الجديدة
مطار أوستند ببلجيكا يحتفل بوصول طائرة مصر للطيران للشحن الجوي الجديدة


مطار «أوستند» ببلجيكا يحتفل بوصول طائرة مصر للطيران للشحن الجوي الجديدة

إنجي خليفة

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 - 07:01 م

قام مطار أوستند ببلجيكا بالاحتفال بوصول طائرة مصر للطيران للشحن الجوي الجديدة، والتي دخلت خدمة نقل البضائع هذا الشهر ضمن أسطول مصر للطيران.

 

يأتي ذلك ضمن التقليد المعروف في استقبال أول رحلات التشغيل للمطارات ووصول الطائرات الجديدة وهو دفع المياه على جسم الطائرة من الخارج.

 

كانت قد قامت الطائرة الأحد الماضي، بأولى رحلاتها إلى مطار كولونيا بألمانيا، في أول يوم تشغيل بعد تحويلها من طائرة ركاب إلى طائرة شحن، بقيادة كابتن باسم جوهر، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للشحن الجوي.

 

يذكر أن الشركة الوطنية مصر للطيران، تسلمت مؤخرًا أول طائرة شحن من طراز الإيرباص A330-200P2F بعد تحويلها من طائرة ركاب إلى طائرة شحن بضائع.

 

وقامت الطائرة بعمل الرحلات التجريبية بنجاح، وحصلت على اعتماد وكالة سلامة الطيران الأوروبية EASA، وكذلك اعتماد سلطة الطيران المدني المصري ECAA، واعتماد إدارة الطيران الأمريكي FAA لتنضم لأسطول مصر للطيران للشحن الجوي.

 

والطائرة من طراز الإيرباص A330-200P2F وتسع حمولة الطائرة 60 طنا، وذلك من إجمالي ثلاث طائرات لمصر للطيران من نفس الطراز تم التعاقد علي تحويلها من طائرات ركاب لطائرات شحن جوي بالتعاون مع شركة إيرباص المصنعة للطائرات، وشركة EFW العالمية المتخصصة في هذا المجال.

 

ومن المقرر استلام الطائرة الثانية بعد تحويلها إلى طائرة شحن في شهر نوفمبر القادم، والثالثة في يونيو 2019، وذلك ضمن إستراتيجية الشركة لتجديد أسطولها بما يخدم نشاطها وتوسعاتها في وجهاتها المختلفة.

 

وتساهم هذه الصفقة في زيادة حركة نقل الصادرات المصرية جوا إلى جميع نقاط شبكة مصر للطيران للشحن الجوي حول العالم، حيث يأتي هذا التطوير في أسطول الشحن الجوي مواكبا لتطوير طائرات الركاب بالتعاقد علي صفقات جديدة للارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة