الهلال الأحمر يحتفل بدخول إحدى فعالياته موسوعة جينيس
الهلال الأحمر يحتفل بدخول إحدى فعالياته موسوعة جينيس


الهلال الأحمر يحتفل بدخول إحدى فعالياته موسوعة جينيس للأرقام القياسية

حاتم حسني

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 - 08:19 م

احتفل الهلال الأحمر المصري، ومؤسسة فيليبس الخيرية العالمية، بإدراج القلب الديجيتال الذي تم تصميمه للحملة، في قائمة الأرقام القياسية العالمية ودخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية.



جاء ذلك خلال سباق الدراجات، الذي بدأ من مناطق متفرقة في مصر؛ لرسم أكبر قلب في العالم بمسار الدراجات، والذي تم تصميمه على خريطة مصر، وانتهى صباح اليوم الجمعة 28 سبتمبر، مرورا بجامعة القاهرة حتى وصل إلى سفح الأهرامات.



أقيمت الاحتفالية في أهم موقع سياحي بمصر، وهو سفح الأهرامات، وهي الفعالية الختامية لحملة "Back to Rhythm" التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى المواطنين في جمهورية مصر العربية حول صحة القلب، وكيفية الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وزيادة فرص نجاة ضحايا توقف القلب المفاجئ، وتثقيف الجمهور بشأن إنعاش القلب والتنفس، بالإضافة إلى كيفية استخدام أجهزة صدمات القلب الآلية وأهميتها في عملية إجراء إنعاش القلب والتنفس، حيث تم تنفيذ العديد من الأنشطة المشتركة بالحملة في العديد من الأماكن والمولات والتجمعات التجارية الكبرى.



يذكر أن مؤسسة فيليبس تبرعت للهلال الأحمر المصري بعدد 30 جهاز صدمات القلب الآلية، لكي يقوم الهلال الأحمر المصري بتوزيعها في الأماكن العامة في مصر، بعد السير على الدرجات الثابتة لمسافة 6853 كم، وهي نفس مسافة طول النيل باعتباره قلب مصر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة