د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري
د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري


غلق باب الترشح لـ «صندوق مصر السيادي» و400 متقدم لمختلف التخصصات

حسن هريدي

السبت، 29 سبتمبر 2018 - 10:15 ص

أغلقت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، باب الترشح لمنصب المدير التنفيذي للصندوق السيادي المصري «صندوق مصر»، وذلك في الخميس 27 سبتمبر، والتي تم الإعلان عنها في صحيفتي «الفاينانشال تايمز» العالمية، ومجلة «الايكونومست» الدولية.

وأوضحت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن عدد المتقدمين لوظائف الصندوق، بلغ نحو 400 شخصًا، منهم 220 متقدما لوظيفة المدير التنفيذي للصندوق والباقي للوظائف الأخرى، مؤكدة أن المتقدمين لمنصب المدير التنفيذي تحديدًا شمل عددًا من الكوادر المصرية المتميزة من داخل مصر وخارجها إلى جانب عدد كبير من الكفاءات الأجنبية.

ونوهت السعيد، إلى تشكيل لجنة متخصصة مستقلة تضم خبراء متميزين في عدة مجالات اقتصادية وقانونية متصلة بعمل الصندوق، ستقوم بتصفية المتقدمين لعرض أفضلهم على رئيس مجلس الوزراء، بجانب قيام اللجنة بوضع النظام الأساسي للصندوق المتوقع صدوره في النصف الأول من أكتوبر المقبل.

وتابعت وزيرة التخطيط، أنه ووفقًا لقانون الصندوق السيادي يعين مجلس الإدارة بقرار من رئيس الجمهورية بناء على عرض رئيس الوزراء و يعين مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للصندوق، كما يتم حاليًا العمل على اختيار أعضاء مجلس إدارة الصندوق ليشمل خبرات اقتصادية ومالية وصناعية وقانونية.

أوضحت السعيد، أن الهدف من إنشاء الصندوق يتمثل في تنمية ثروات مصر من الأصول والموارد الطبيعية بشكل مستدام من أجل تعظيم قيمة هذه الموارد للأجيال القادمة وذلك عبر المساهمة في تأسيس الشركات أو زيادة رؤوس أموالها، فضلًا عن الاستثمار في الأوراق المالية المقيدة بأسواق الأوراق المالية وغير المقيدة بها وأدوات الدين وغيرها من الأوراق المالية داخل البلاد أو خارجها.

يذكر أن وزارة التخطيط، أعلنت عن الحاجة لتعيين مديرًا تنفيذيًا لـصندوق مصر السيادي ممن يتمتعون بخبرة عالمية في أسواق المال وبنوك الاستثمار وإدارة المحافظ والصناديق الاستثمارية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة