منتخب مصر
منتخب مصر


تعرف على حقوق اتحاد الكرة في بث مباريات تصفيات مونديال 2022

عمر البانوبي

السبت، 29 سبتمبر 2018 - 10:41 ص

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، على استمرار منح الاتحادات المحلية حقوق بث مباريات منتخباتها على أرضها خلال منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

 

وكان الاتحاد الإفريقي، قد منح الاتحادات المحلية حقوق بث مباريات منتخباتها على أرضها خلال منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وهو ما ترتب عليه تسويق اتحاد الكرة المصري، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، لـ 3 مباريات في تصفيات المونديال أمام غانا وأوغندا والكونغو.

 

ويحق لاتحاد الكرة وفقًا للقرار الجديد، والذي سيعلن عنه الـ«كاف» خلال الجمعية العمومية المنعقدة بشرم الشيخ، أن يقوم بتسويق حقوق بث 3 مباريات لمنتخب مصر في تصفيات نهائيات كأس العالم المُقبلة، وهو ما يعني انتقال حقوق بث هذه المباريات إلى الشركة الراعية لاتحاد الكرة مباشرة وفقًا للتعاقد المبرم بين الجبلاية والشركة الراعية.

 

وتختلف طريقة تعامل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مع حقوق بث مباريات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية حيث قام ببيعها كاملة بما فيها كأس الأمم الأفريقية لشركة «لا جارديير» الفرنسية، فيما يمنح الاتحادات المحلية حقوق بث مباريات منتخباتها على أرضها خلال منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة