وزير الاتصالات في مكتبة الإسكندرية
وزير الاتصالات في مكتبة الإسكندرية


وزير الاتصالات: 20 خدمة جديدة على الهاتف المحمول خلال عام 2019

أمنية حسني كُريم

السبت، 29 سبتمبر 2018 - 01:43 م

 

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الحكومة تتطلع إلى تنفيذ مشروعات  جديدة خلال الفترة المقبلة في إطار التحول الرقمي والشمول المالي، لتشجيع الشباب وإتاحة الفرص للشركات الصغيرة، من بينها تدريب ألف شاب على تكنولوجيا المعلومات خلال الأسبوع المقبل.


وأوضح وزير الاتصالات، أنه خلال منتصف عام 2019 سيتم إتاحة 20 خدمة على المحمول  تضم  الشهر العقاري والضرائب وتراخيص السيارات من خلال تطبيقات تطرح على مواقع الحكومية والمحمول وتعمل الحكومة على إتاحة الفرصة للشركات الصغيرة للعمل على تطويرها وإتاحتها. 

 

جاء ذلك خلال افتتاح  مؤتمر ومعرض «تكني سميت» لريادة الأعمال بمكتبة الإسكندرية، اليوم بمكتبة الإسكندرية، الذي يقام على مدار يومين، وينظمه مجلس إدارة الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية.

 

وأكد د. عمرو طلعت، أن هناك تغير  في سوق العمل  حاليا  يفرض علينا أن  نلحق به من خلال تدريب جاد وحقيقي من خلال منصة الأكاديمية الرقمية التي أسست بناء على رغبة طلبة كليات الهندسة، وان الوزارة تستعد تدريب ألف شاب  الأسبوع المقبل على مختلف  روافد تكنولوجيا المعلومات  بغرض  تشجيع الإبداع وخلق مناخ يزيد من إمكانياتنا في توليد أفكار جديدة،  وعقد مسابقات متعددة لمنح تلقيناها من العديد من الدول لتبعث بالفائز لهذه الدول لتحصيل علم وخبرات منها.

 

وكشف طلعت أن 76% من الوظائف في مصر من القطاع الخاص وذلك في إطار سعي الحكومة على إعادة هيكلتها ولذلك لابد من الاهتمام بهذه القطاعات. 

 

وألمح د. عمرو طلعت إلى أن وزارة الاتصالات والبنك المركزي تعملان على تطرح الكارت الموحد الذي سيستخدمه كل مواطن من أجل الحصول على مستحقاته المالية من الحكومة، وإتاحة هذا الخدمات للشركات الصغيرة، والغرض منها تشجيع الإبداع لدي الشباب. 

 

وأعلن وزير الاتصالات، عن إنشاء 7 مجتمعات للإبداع التكنولوجي في الجامعات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي؛ يأتي ذلك في إطار إستراتيجية للتوسع في البرامج التنموية في مختلف أنحاء الجمهورية، وتحفيز الإبداع و ريادة الأعمال للشباب داخل الجامعات المصرية.


وأكد طلعت،  اهتمام  الوزارة برعاية الموهوبين من الشباب ودعم تحويل الأفكار المبتكرة المعتمدة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى منتجات أو خدمات أولية قابلة للتطبيق التجاري، موضحا الدور الحيوي لمجتمعات الإبداع لتوطين ونشر ثقافة الإبداع التكنولوجي على مستوى الجمهورية مع تطوير آليات التعلم من خلال الاستخدام المبتكر لتكنولوجيا المعلومات والعمل بمثابة منصات لاحتضان الشباب وتحفيزهم على الإبداع، وتأهيلهم بالمهارات اللازمة وتزويدهم بالإمكانات الضرورية، وبناء قدراتهم المعرفية بهدف خلق جيل أكثر إبداعاً وابتكاراً في مجالات العلوم والتكنولوجيا.


و أوضح أحمد الوكيل، رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية المصرية،  حرصهم علي نشر التكنولوجيات المتقدمة في كافة القطاعات الإنتاجية والتجارية والخدمية علي اختلاف أحجامها في مختلف المحافظات، محدثين وناشرين لفكر وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات .


وأشار الوكيل  إلى حرصهم  أن تكون تلك التكنولوجيات بأيدي مصرية لأن ذلك هو السبيل الوحيد لإنشاء صناعة معلومات وطنية قادرة علي المنافسة ليس فقط داخل مصر ولكن في الأسواق الدولية أيضاً.


ووعد رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية المصرية، باحتضان شركات رواد الأعمال وتقديم المعونة الفنية، وربطهم بمصادر التمويل الميسر، وفتح الأسواق لهم ليصبح في يوم الأيام لدينا شركة، بل شركات، مصرية في حجم ميكروسوفت وجوجل و أوبر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة