كلية الآثار بجامعة القاهرة
كلية الآثار بجامعة القاهرة


«آثار القاهرة» تنظم ندوة «التربية المتحفية والتواصل المجتمعي».. الإثنين

مروة فهمي

السبت، 29 سبتمبر 2018 - 02:04 م

تنظم كلية الآثار بجامعة القاهرة، ندوة علمية تحت عنوان «التربية المتحفية والتواصل المجتمعي»، وذلك برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور جمعة عبد المقصود عميد كلية الآثار.

 

وتبدأ فعاليات الندوة الساعة 9 صباح يوم الاثنين أول أكتوبر بقاعة المؤتمرات بالكلية، وبحضور نخبة من المتخصصين وأساتذة الآثار.

 

وقال الدكتور جمعة عبد المقصود، إن الندوة تأتي أهميتها من الدور الهام والفعال للمتاحف في بناء الأجيال، مُشيرًا إلي أن المتاحف تُعد كتابًا لتسجيل إنجازات الشعوب عبر العصور المختلفة في مختلف المجالات وتلعب دورًا كبيرًا في تحديد هوية الشعوب ورصد تطورها عبر العصور، إلي جانب نشر المعرفة وتعميق الارتباط بالجذور والتراث، كما أنها وسيلة فعالة للاتصال الجماهيري، ووسيلة لإبداع الأطفال وتقوية روح الانتماء للوطن، ومصدرًا للدخل القومي.

 

وأضاف عميد كلية الآثار، أن محاور الندوة تتركز حول نشأة وتطور المتاحف عبر العصور، ونشأة التربية المتحفية وتطورها محليا وإقليميا وعالميا، كما تتطرق الندوة إلي ممارسات التربية المتحفية في المتاحف العالمية، ودور الإعلام في الثقافية والتربية المتحفية، والأمن المتحفي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة