وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة


سعفان خلال لقاء بالقيادات العمالية..

وزير القوى العاملة: امتحان لطلاب الجامعة العمالية لاستكمال دراستهم لـ«البكالوريوس»

نور إبراهيم

السبت، 29 سبتمبر 2018 - 04:45 م

التقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، رؤساء 11 نقابات عامة، بديوان عام الوزارة، لمناقشة إمكانية مساهمة الوزارة في تدريب وتثقيف القيادات النقابية العمالية، فضلا عن وضع حلول لبعض المشكلات التي تواجه الجامعة العمالية.

وضم الوفد الذي التقاه الوزير: للعاملين بالبترول، والغزل والنسيج، والزراعة، والمناجم والمحاجر، والصحافة والطباعة والإعلام، والصناعات الغذائية، والنقل العام، والنقل البحري، والمرافق، والعلوم الصحية، والأعمال المالية والضرائب والجمارك، وعددا من أعضاء اللجان النقابية بهذه النقابات.


أكدَّ "سعفان" أن الوزارة تضع الجامعة نصب أعينها، وأنها لم تغفل لحظة عن متابعة شئونها وأمورها، طالبًا بحث جميع المتطلبات اللازمة للارتقاء بكل أمور الجامعة، وبحث كافة المشكلات التي تواجهها بنوعٍ من الشفافية والوضوح، والبعد عن شخصنة الأمور، لتحقيق التطوير الحقيقي للجامعة.

واستطردَ قائلًا: " نريدُ تعاونًا فاعلًا بصورةٍ أكبر لحل المشكلات، نريدُ اتحادًا وليس تفرقًا والعمل كمجموعة واحدة لتحقيق النجاحات، نريدُ الابتعاد التام عن الأنا، لإنجاح الجامعة العمالية وضمان استمراريتها".

وأوضحَ سعفان أنه خاطب وزير التعليم العالي وأمين المجلس الأعلى للجامعات لمحاولة حل مشكلة الجامعة العمالية، وهو ما تم بالفعل، حيث أصدر وزير التعليم العالي قرارًا بالموافقة على عقد امتحان موحد للطلاب الحاصلين على دبلوم مهني "سنتان" من الجامعة العمالية شعبتي التنمية التكنولوجية والعلاقات الصناعية، بما يفيد معاملة خريجي الجامعة العمالية نفس معاملة الحاصلين على شهادة مماثلة لهم، من خلال عقد امتحان لاستكمال دراستهم الجامعية والحصول على درجة البكالوريوس.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة