قداسة البابا تواضروس الثاني
قداسة البابا تواضروس الثاني


البابا تواضروس: هؤلاء الأقباط فقط تجوز زيارتهم للقدس

ناريمان فوزي- مايكل نبيل

السبت، 29 سبتمبر 2018 - 04:48 م

 

أكد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن زيارات الأقباط للقدس قلت منذ احتلال المدينة المقدسة واندلاع الحرب مع إسرائيل الأمر الذي انتهى بحدوث النكسة عام ١٩٦٧م.

 

وعقد البابا تواضروس الثاني، اليوم السبت، لقاء مع شباب كنيسة السيدة العذراء والشهيد أبوسيفين بمدينة بيلفيل، خلال زيارته لولاية نيوچيرسي بأمريكا، وأجرى حديثًا مطولًا مع شباب الكنسية، وأجاب على العديد من أسئلتهم، مطمئنا إياهم على شعب الكنيسة في مصر.

 

وأجاب بابا الإسكندرية على العديد من أسئلة الحضور حول سفر الأقباط إلى القدس عبر سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قائلا: «إن الكنيسة لها مدارس وكنائس ومطران هناك، ومنذ القرن الـ ١٢ الميلادي كان الفلسطينيون يعيشون على زيارات القدس التي مثلت مصدر دخل لهم».

 

وأضاف بطريرك الكرازة المرقسية، «إنه عندما توقفت الزيارات للقدس حدثت أزمة، فدعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن المصريين لزيارة القدس لمساعدة الفلسطينيين».

 

وأوضح أن إجابته حول سؤال إمكانية زيارة القدس كهدية لتقديمها للوالدين، قائلا: «إن الكنسية المصرية تبعث رهبانا وراهبات لزيارة القدس، كما أن كبار السن من ٩٠ سنة وما فوق لهم حق الزيارة الأماكن المقدسة والمطرانية القبطية هناك».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة