محافظ شمال سيناء خلال اجتماعه مع القبائل
محافظ شمال سيناء خلال اجتماعه مع القبائل


شوشة لأهالي الشيخ زويد: مهمتى تنمية وتعمير سيناء بتكليف من الرئيس

صالح العلاقمي

السبت، 29 سبتمبر 2018 - 05:21 م

قال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، «إن أهالي سيناء وطنيون وتحملوا ظروفا صعبة مرت بها المنطقة، ولابد من تعويضهم عن ذلك، وأنه جاء إلى المحافظة بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي لتنميتها وتعميرها».

 

وأكد المحافظ، خلال لقائه مع عدد من أهالي مركز ومدينة الشيخ زويد، أن المرحلة القادمة هي مرحلة تنمية وتعمير سيناء، قائلا: «إن التنمية تسبق الأمن، وأن استراتيجية التنمية يجب تطبيقها من الغرب إلى الشرق وليس العكس، وأنه حريص على إعادة الشيخ زويد إلى ما كانت عليه من لتصبح مرة أخرى سلة خضر وفواكه مصر».

 

وشدد المحافظ خلال اللقاء الذي شارك فيه إبراهيم أبو شعيرة عضو مجلس النواب عن الشيخ زويد ورفح، وعدد من عواقل ومشايخ القبائل وممثلي ورموز العائلات وقيادات المنطقة، على اتخاذ بعض الإجراءات لحل مشاكل المواطنين في الشيخ زويد، ومنها: موافقة وزير الكهرباء على تخصيص محول قدرة 2.5 ميجا وات لتأمين الكهرباء بالمدينة.

 

وأعلن عن الموافقة على إنشاء محطة لتحلية المياه فى الشيخ زويد، لزيادة حصتها من المياه، وتكليف شركات المحمول بارسال الفنيين إلى المدينة لمعاينة الأبراج وتحديد أسباب تعطلها وتوفير قطع الغيار اللازمة لإصلاحها، إضافة إلى تيسير وصول المدرسين إلى مدارس الشيخ زويد.

 

وشملت إجراءات حل المعوقات التي تواجه أهالي الشيخ زويد فتح محطة وقود لتمويل السيارات، وزيادة عدد سيارات الخضر والفاكهة، ورفع كمية دقيق التموين من 10 كيلو جرامات إلى 15 كيلو جراما لكل فرد شهريا، وزيادة عدد أسطوانات الغاز إلى ألفى أسطوانة بدلا من 1000 شهريا، وتشديد الرقابة على توزيعها ومطابقتها للمواصفات والسعر المحدد.

 

وضمت الإجراءات أيضا دراسة أحوال المحتجزين لدى جهات الأمن وإخلاء سبيل غير المدانين منهم، وتوفير 30 ألف مترا مربعا من فرش المساجد بتبرع من شركة "النساجون الشرقيون" وتشغيل عدد من مراكز الشباب في المدينة، منها مركز شباب الشيخ زويد وملعب سوق الثلاثاء، والموافقة على إدخال مواد البناء، ودراسة موقف المضارين وسرعة صرف مبالغ التعويضات والإعانات المقررة لهم.

 

وأضاف محافظ شمال سيناء «إنه تم ضخ المبالغ المالية اللازمة لمجلس المدينة ومديرية الزراعة والتنمية والتوطين، ودراسة إعفاء الطلاب من أبناء الشيخ زويد من رسوم الإقامة فى المدن الجامعية، سواء فى جامعة العريش أو على مستوى باقى الجامعات، والحرص على النظافة وتشديد الرقابة عليها».

 

ولفت اللواء محمد عبد الفضيل شوشة إلى أن المحافظة تدرس مشاكل الصحة فى المستشفى والوحدات الصحية، وكذا دراسة مشاكل التعليم وأى قطاع آخر، مشيرا إلى أن هذين الملفين يعتبران على رأس أولوية اهتماماته، مؤكد في نهاية اللقاء أن جميع المطالب المقدمة من المواطنين مشروعة وسيعمل على تحقيقها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة