خبير جودة عالمي يطالب بدعم الصناعة المحلية والمنافسة عالميا
خبير جودة عالمي يطالب بدعم الصناعة المحلية والمنافسة عالميا


خبير جودة عالمي يطالب بدعم الصناعة المحلية والمنافسة عالميا

محمد عوض

السبت، 29 سبتمبر 2018 - 05:35 م

أكد المهندس شادي الصفتي، خبير الجودة العالمي، أن هناك حاجة ملحة لنشر ثقافة الجودة في مصر لتدعيم الصناعات المصرية ومنتجاتها محليا وعالميا.


جاء ذلك في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» على هامش مؤتمر تطوير الجودة تحت عنوان مبادرة «شجع المصري» لدعم الصناعات المحلية المنعقد بالقاهرة بمشاركة خبراء دوليين في مجالي الجودة والصناعة.


وأشار «الصفتي»، إلى أن هناك خطة لنشر ثقافة الجودة بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة المختصة حتى يتم تبني مشروع قومي ومبادرة تشجع المنتج المصري ليكون منافسا.

 

ولفت إلى أن نشر ثقافة الجودة يتم عبر نقل الخبرات الأجنبية للدول المتقدمة والتي لديها باع كبير في هذا المجال وذلك من خلال عقد ندوات ومؤتمرات يحاضر فيها الخبراء الأجانب.


وكشف أن هناك مؤتمرا دوليا سينعقد في شهر ديسمبر القادم تشارك فيه الحكومة بوزارة الصناعة والإستثمار والخبراء الدوليين في مجال الجودة، موضحا أن هذا المؤتمر يهدف إلى دعم شعار «صنع في مصر».

 
وأشار رئيس مؤتمر تطوير الجودة والخبير العالمي، أن مصر صارت أقل تكلفة تصنيع على مستوى العالم، وأن تفعيل الصناعات الصغيرة والمتوسطة سيساهم بشكل كبير في مساندة الصناعات المصرية، خاصة مع نشر ثقافة الجودة.

 

وشدد على ضرورة عقد العزم من الأطراف المهتمة والمختصة من كافة الأجهزة والشركات المصرية لدعم الصناعات المصرية لمواجهة التنافسية العالمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة