اختبارات فيرس "سي" على طلاب جامعة أسيوط
اختبارات فيرس "سي" على طلاب جامعة أسيوط


رئيس جامعة أسيوط يتابع اختبارات فيروس «سى» على الطلاب الجدد

الأحد، 30 سبتمبر 2018 - 01:00 م

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على مواصلة إدارة الجامعة الخطة المتبعة لفحص الطلاب الجدد طبياً وما يشمله من اختبارات فيروس « سي» وذلك تمهيداً لإعلان  جامعة أسيوط خالية من فيروس«سي» بحلول عام 2020 ، وذلك تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للقضاء على الفيروس وما تشهده الدولة من حملات مجانية للكشف عن الحالات المصابة.

 

جاء ذلك خلال متابعة رئيس الجامعة لاختبارات فيروس «سى» والتي بدأت مع أول أيام العام الدراسي الجديد وذلك للاطمئنان على انتظام وتيسير إجراءات الكشف الطبي على الطلاب.

و أشار رئيس جامعة أسيوط، إلي إن إجراءات فحص فيروس « سى » يتم تطبيقها على الطلاب الجدد داخل الجامعة للعام الثاني على التوالي حيث يتم حصر الحالات المصابة وتوفير علاج مجاني لها ومتابعتها طبياً إلى أن يتم التأكد من شفائها تماماً .

وأضاف الدكتور شحاته غريب شلقامي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه تم خلال الجولة التأكد من وجود أطقم طبية كافية لاستقبال الطلبة الخاضعة للفحص، بالإضافة إلى توافر الأجهزة والمعدات الطبية وتعقيمها، مشيراً إلى قيامه بمتابعة أعمال اختبارات الفحص والمخصصة لكل كلية على حدا وذلك داخل قاعة بصالات الامتحانات المواجهة لكلية الطب.

وأوضح  شلقامي أن كليات التربية النوعية، والخدمة الاجتماعية، والآداب، ومعهد السكر، سيتم إجراء فحص فيروس « سى » داخل مقار الكليات، مضيفاً أن إجراءات الفحص ممتدة حتى 31 من أكتوبر القادم وسوف يتم تخصيص الأسبوع الأول لسحب العينات من الطلاب المتخلفين عن التقدم في المواعيد الأساسية المقررة لكلياتهم وذلك تحت إشراف وتنظيم من الإدارة الطبية بالجامعة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة