على المانسترلي
على المانسترلي


رئيس سياحة الإسكندرية: وقف الانتخابات يعني تعطيل مصالح القطاع

مي سيد

الأحد، 30 سبتمبر 2018 - 01:14 م

قال علي المانسترلي رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية إن القطاع السياحي واجه العديد من المشاكل طوال الفترة الماضية في ظل عدم وجود غرف سياحية منتخبة. 

وأكد المانسترلي، في تصريحات صحفية له اليوم، تقديره للجهة السياحية الحكومية الممثلة في اتحاد الغرف السياحية ولكن دورهم ينحصر في تسيير الأعمال فقط ولا نجد قوة في التعامل مع الجهات الإدارية خلال الثلاث سنوات الماضية ونأمل أن يكون هناك وعي من الجمعية العمومية للغرف السياحة لاختيار من لديه فكر وخبرة وقادر على إحداث طفرة في القطاع السياحي وتحقيق مصالح وأهداف القطاع.

وأكد المانسترلي على أن فكرة تقديم طعون لوقف اجراء الانتخابات من بعض الزملاء أمر محزن ورغم انني مع الزملاء المتقدمين بالطعون على اللائحة وأنه لم يحدث عليها حوار مجتمعي وبها بعض الأخطاء ولكن من الأفضل عدم الطعن حاليا حتى لا تتوقف انتخابات الغرف ونظل لمدة عام جديد بدون غرف سياحية منتخبة ولا نستطيع تعديل قوانين ولا تعديل لوائح واتمنى أن تجرى الانتخابات تحقيقا للصالح العام وحتى يقول الصندوق كلمته ويتم انتخاب من يحقق مصالح السياحة.


وأشار رئيس غرفة شركات السياحة بالاسكندرية إنه من أهم الاشياء حاليا هو إجراء الانتخابات حتى نتمكن من تغيير القانون الموجود منذ عام 1968 وهو قانون قديم لا يواكب الوضع الحالي ولم تكن حتى الغرف السياحية موجودة وقتها.


وناشد علي المانسترلي الزملاء بغرفة الشركات تغليب المصلحة العامة للقطاع ووقف الطعون المقدمة رغم أنه حق أصيل وقانوني لهم خاصة أن غالبية الطعون مقدمة من زملاء بغرفة الشركات، داعيا كل الأعضاء للمشاركة في الانتخابات وعددهم 2600 شركة سياحية ولا يصح أن يحضر للانتخابات 900 عضو فقط والباقي لا يحضر. 


وأشار علي المانسترلي إلى ضرورة وجود أسلوب حوار جديد في التعامل مع الجهات الإدارية التي لها علاقة بالقطاع السياحي وتكون مبنية على الاحترام المتبادل وعدم التفريط في حقوق الشركات السياحية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة