جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


الصحة العالمية: مصر تمتلك أقوى لجنة في العالم لمكافحة الفيروسات الكبدية

الأحد، 30 سبتمبر 2018 - 01:49 م

 

كشف ممثل الصحة العالمية في القاهرة د.جون جابور، أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي تمتلك جميع مقومات المبادرات العالمية.

 

ولفت «جابور» في كلمته خلال مؤتمر إطلاق مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي، إلى أن مصر تمتلك أقوى برنامج علاجي للفيروسات الكبدية عالميا، مؤكدا أنه خلال 4 سنوات سيتم القضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية، لافتا إلى أن المنظمة تعمل منذ 2014 مع وزارة الصحة للحصول على اعتماد ضمان أمان الدواء عالميا.

 

وأضاف أن المنظمة على استعداد لدعم المبادرة المصرية في الاكتشاف السريع والعلاج المجاني للمرضى، فضلا عن السرية التامة لبيانات المرضى، آملين في نجاح المبادرة بدعم خبراء عالمين لتوفير الدعم الفني، مؤكدا اعتزاز المنظمة بهذه المبادرة واستمرار دعمها لإتمام نجاحها .

 

يأتي المؤتمر وفقا لما أعلنه بيان رسمي لرئاسة مجلس الوزراء بشأن إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن فيروس سي، والأمراض غير السارية، والتي تستهدف نحو 50 مليون مصري.

 

حضر المؤتمر وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد ووزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، وجابر ممثل منظمة الصحة العالمية د.جون جابور، عمرو الشلقاني ممثلا عن البنك الدولي.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة