البابا تواضروس يضع حجر اساس كاتدرائية مارمينا بنوجيرسى
البابا تواضروس يضع حجر اساس كاتدرائية مارمينا بنوجيرسى


البابا تواضروس يوضح طقوس وضع حجر أساس أي كاتدرائية

ناريمان فوزي- مايكل نبيل

الأحد، 30 سبتمبر 2018 - 02:26 م

 

وضع البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، حجر أساس كاتدرائية الشهيد مار مينا والقديس البابا كيرلس السادس في سطوني بينت نيو جيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

وهنأ البابا تواضروس، في مستهل كلمته الحضور ببداية السنة القبطية الجديدة وأول شهر شهر توت، قائلا: «وزي ما مكتوب هنا على لوحة حجر الأساس التي وضعها المتنيح البابا شنودة من ١٩ سنة بتاريخ ١ سبتمبر يعني نفس الشهر وهذا يدل على امتداد عمل ربنا».

 

وأضاف «أن الإجراءات الإدارية والرسمية كانت كثيرة ومعطلة، لكن لكل شيء تحت السماء وقت، والوقت المناسب يحين عندما يرتب الرب، وطبعًا هذا العمل كبير لأنه يحمل اسم القديس الشهيد العظيم مارمينا والقديس البابا كيرلس».

 

وأوضح بابا الإسكندرية، أن وضع حجر الأساس له طقوس، فدائمًا يكون في صندوق خشب، والخشب يذكرنا بتذكار الصليب، فنضع داخله الكتاب المقدس والصليب وعملات البلد المعدنية والورقية، ونضع جرائد اليوم حتى تعرف الأجيال القادمة ما حدث في هذا اليوم.

 

وذكر أن آخر شيء نضعه عند وضع حجر الأساس الوثيقة الموقعة من الآباء الأساقفة الحاضرين ومن البابا، وهي وثيقة رسمية ومختومة، وفي النهاية نصلي ونطلب من ربنا تثبيت أساس الكنيسة، بنية خالصة لأجل عمل بيت جديد لله يتربى فيه أولادكم الحاضرين معنا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة