أرشيفية
أرشيفية


تطبيق بصمة إلكترونية لتسجيل حضور طلاب جامعة الزقازيق

سناء عنان

الأحد، 30 سبتمبر 2018 - 03:37 م

قرر الدكتور خالد عبد البارى، رئيس جامعة الزقازيق، تطبيق برنامج تسجيل حضور الطلاب بالبصمة الإلكترونية باستخدام الهاتف المحمول أو بطاقة تحقيق الشخصية الجامعية، وذلك لتفادى الأخطاء البشرية فى رصد وتفريغ سجلات الحضور والغياب.

 

وقال رئيس الجامعة، في تصريحات صحفية، «إن هذا البرنامج مقدم من معيد بكلية الهندسة بقسم الميكانيكا بالجامعة، وسوف يتم تطبيقه على طلاب الإعدادى بكلية الهندسة والفرقة الأولى بكلية الطب البشرى»، مشيرا إلى أنه كلف الدكتور علاء عطا عميد كلية الهندسة بسرعة الانتهاء من كافة إجراءات برنامج البصمة الإلكترونية، على أن تتحمل الجامعة كافة النفقات اللازمة للتنفيذ.

 

وأضاف رئيس الجامعة أنه جارى تأسيس مركز للإبداع التكنولوجي للجامعة بالتعاون مع وزارة الاتصالات، بهدف تدريب الطلاب، وتبنى الأفكار الجديدة، وتسويقها، وتقديم خدمات متنوعة للمواطنين سواء داخل الجامعة أو خارجها.

 

وأوضح الدكتور عبد الباري أن الجامعة تمثل مجتمعا مفتوحا أمام الطلاب والطالبات، تتشكل فيه شخصياتهم بمجموعة من الخبرات والتجارب التي يكتسبونها من الأنشطة الطلابية، وفرص التدريب والتأهيل لسوق العمل التي وفرتها الجامعة من خلال اتفاقيات وبروتوكولات عمل بين الجامعة ووزارة الشباب والرياضة والجامعة الأمريكية ووزارة الاتصالات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة