محافظ القليوبية د. علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية د. علاء عبد الحليم مرزوق

«مرزوق»: نكثف الجهود لإعلان القليوبية خالية من الأمية

سليمان محمد الأحد، 30 سبتمبر 2018 - 06:58 م

قال محافظ القليوبية د. علاء مرزوق، إن المحافظة تكثف من جهودها بالتنسيق مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، وجامعة بنها، ومديريتي التعليم و الشباب والرياضة، لمحو أمية جميع الفئات المستهدفة، وإعلان القليوبية خالية من الأمية.

وأكد المحافظ، ضرورة تفعيل بروتوكول تعاون مشترك بين المحافظة وجامعة بنها، لإلزام كل طالب بمحو أمية 8 من الفئات المستهدفة.

وشدد د. علاء مرزوق، على الدور الحيوي للجامعة، موضحًا أن علماء الجامعة من صفوة الفكر بالمجتمع، مشيرًا أن البناء الدولي والمجتمعي لا يتأتى إلا من خلال دعم الجامعات والاهتمام بالبحث العلمي بالمشاكل التي تخدم المجتمع، مؤكدًا أن نجاح أي محافظ مرهون باستعانته بعلماء الجامعة، حيث تُعد بيت الخبرة لتقديم المشورة المتخصصة في جميع المجالات.

وأضاف المحافظ، أنه متابع جيد لجامعة بنها، التي حظيت منذ إنشائها برؤساء كان لهم بصمة كبيرة في خدمة المجتمع، وتم تطوير الجامعة ووضعها على طريق المنافسة، وأصبح لها دور بحثي مميز ومشرف، مشيرًا إلى أن المحافظة بها العديد من المشاكل، وسوف يتم الاستعانة بالجامعة في حلها، بتقديم المشورة والأفكار ودراسات الجدوى العلمية.

جاء ذلك خلال مشاركة محافظ القليوبية، في أول اجتماع لمجلس جامعة بنها، في العام الدراسي الجديد، برئاسة د. حسين المغربي القائم بأعمال رئيس الجامعة، وحضور عمداء كليات الجامعة.

وأكد رئيس جامعة بنها، أن الجامعة ستقدم كافة أوجه التعاون التي تحتاجها المحافظة في جميع المجالات.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة