وزير النقل
وزير النقل


صور| وزير النقل يبحث مع "هيئة الملاحة" تحديث الأسطول النهري

نشوة حميدة

الأحد، 30 سبتمبر 2018 - 08:39 م

استقبل د.هشام عرفات وزير النقل، اليوم الأحد بمقر وزارة النقل، وفدا من أعضاء مجلس إدارة هيئة وادي النيل للملاحة النهرية.

جاء ذلك في إطار فعاليات اجتماع مجلس إدارة هيئة وادي النيل للملاحة النهرية الذي عقد يومي السبت والأحد الموافقين ٢٩-٣٠ الجاري، بحضور سفير جمهورية السودان بالقاهرة د.خالد حمدي، ومساعد أول وزير النقل السفير محمود علام.

وفي اللقاء، رحب د.هشام عرفات بسفير جمهورية السودان و الوفد السوداني الحضور من الجانب المصري، مؤكدا حرص الوزارة على التعاون بشكل كامل من منطلق إستراتيجية الوزارة الثابتة نحو توثيق العلاقة بين مصر والسودان الشقيقة لتدعيم حركة التجارة البينية، وتوفير فرص عمل .

كما أوصى رئيس مجلس إدارة هيئة وادي النيل خلال اجتماعات مجلس الإدارة طالبا دعم وزارة النقل المصرية لهيئة وادي النيل لرفع كفاءة الوحدات النهرية، بالإضافة إلى دعم الجانب المصري ممثل في مساعدة هيئة قناة السويس لبحث سبل تحديث الوحدات النهرية، وإنشاء وحدات جديدة تعمل بين مينائي أسوان / وادي حلفا لزيادة العائد الاستثماري للهيئة .

جاء ذلك لتحقيق الاستمرارية في تقديم خدمة أفضل لشعبي وادي النيل في مصر والسودان؛ واستعدادا للمشاركة بقوة وفعالية في مشروع الربط الملاحي البحر المتوسط / بحيرة فيكتوريا ؛ حيث رؤية مشروع فيكتوريا تمثل في قارة واحدة ؛ نهر واحد ؛ مستقبل مشترك ؛ وشعار المشروع هو إفريقيا بدون حدود .
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة