نادية لطفي نادية لطفي

«الإسكندرية» يترقب موافقة الأطباء على حضور نادية لطفى حفل تكريمها

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 - 12:12 ص

يحدد غداً الأطباء إمكانية أن تحضر الفنانة الكبيرة نادية لطفى حفل تكريمها من مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى الذى يقام مساء بعد غد الأربعاء.

 

حيث تقام هذه الدورة «34» باسمها نظرا لتاريخها السينمائى الكبير.. ويقام اليوم مؤتمر صحفي للإعلان على تفاصيل المهرجان وقد صرح بذلك الأمير أباظة رئيس المهرجان، وأضاف أن المهرجان هذا العام يستضيف 170 من العاملين فى مجال السينما سواء من العرب أو من الأجانب.

 

أما عن حفل الافتتاح فيقول يتضمن استعراضا غنائيا كبيرا ينقسم إلى مجموعة أغانٍ عن الفنانة نادية لطفى والمخرج يوسف شاهين وانتصار أكتوبر بمناسبة مرور 45 عاما.

 

كما سيتم تكريم كل من الفنان فاروق الفيشاوى والموسيقار عمر خيرت ومدير التصوير ماهر راضى والمخرج أحمد يحيى والناقدة ماجدة موريس، ومن النجوم العالميين النجم الإيطالى «فرانكو يزو» ومن فرنسا الثنائى «ان موجلس» ومن إسبانيا «سبستيان أرو» ومن اليونان المنتج والمخرج «نيكوس براكس» و»جورج بابليوس» منتج ومدير مركز السينما فى اليونان سابقا، ومن النجوم العرب «عباس النورى من سوريا.. رشيد مشهراوى من فلسطين مخرج.. حسين العكر منتج فلسطينى.. راوية المغربية.. ممثلة مغربية».

 

ويفتتح المهرجان كل من وزيرى الثقافة والسياحة مع محافظ الإسكندرية ويعقب ذلك عرض لفيلم الافتتاح السورى «دمشق حلب» من بطولة دريد لحام وإخراج باسل الخطيب.. ويضيف أباظة كما يحتفل المهرجان بمئوية ميلاد كل من الزعيم جمال عبد الناصر والفنانة ليلى مراد والفنان محمد فوزى والكاتب كمال الملاخ وذلك بإصدار مجموعة من الكتب التى تتضمن مشوار حياة كل منهم.. وينقل حفل الافتتاح قناة المحور والتليفزيون المصرى.
 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة