الدكتورة هالة عبدالسلام، رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة بوزارة التعليم
الدكتورة هالة عبدالسلام، رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة بوزارة التعليم


بالفيديو| التربية والتعليم : عملية الدمج في مصر من أكثر التجارب الناجحة 

رضا خليل

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 - 11:07 ص

قالت رئيس الإدارة المركزية لشؤون التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، د.هالة عبد السلام  إنة منذ بداية العام الدراسي تم البدء في خطة أنشطة كاملة على المستوى المحلي والإقليمي لذوي القدرات الخاصة.

وأشارت إلى أنه من خلال هذه الأنشطة استهدفوا طلاب مدارس التربية الخاصة، والطلاب الموهوبين، وبعض طلاب الإعاقات البسيطة، عن طريق كرة القدم، تنس الطاولة، المسابقات الفنية والثقافية.
  
وأوضحت "عبد السلام" ، خلال مداخلة هاتفية  في برنامج "صباح الورد" المُذاع  على قناة Ten  اليوم، الاثنين، الاول من أكتوبر أن الملتقى العربي الأول لأنشطة مدارس  الدمج، سببه طموح العاملين بالإدارة، بإقامة مثل هذه المسابقات التنافسية على مستوى العالم العربي، قائلة: "ربنا حقق حلمنا والنهاردة أول ملتقى عربي لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة والدمج والموهوبين".

وتابعت :" اليوم يقام أول ملتقى عربي لأنشطة مدارس الدمج وذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى أن هذا الملتقى يرسخ في المجتمع فكرة الدمج لهؤلاء الطلاب مع الطلاب الآخرين، حيث أن عملية الدمج في مصر من أكثر التجارب الناجحة.

 وأوضحت "عبد السلام" أن  الإدارة بدأت في خطة أنشطة كاملة على المستوى المحلي والإقليمي، منوهة أن هناك أهمية كبيرة لهذا الملتقى، وهو ترسيخ فكرة الدمج في المجتمع كله، حيث إنه سيكون هناك طلاب مكفوفون وصم وتربية فكرية وطلاب بنسبة إعاقة بسيطة بجانب الطلاب الموهوبين وهم يقدمون شيئا واحدا لإثبات أن الدمج في مصر من أكثر التجارب الناجحة .

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة