محافظ الاسكندرية يطلق حملة فيروس "سى"
محافظ الاسكندرية يطلق حملة فيروس "سى"


في إطار مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس «سي»..

716 فرقة طبية تبدأ الكشف على 3.5 مليون مواطن سكندري

أمانى عبدالله

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 - 11:11 ص

شهد د.عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، الإثنين 1 أكتوبر، إنطلاق فعاليات مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء على فيروس «سي» والكشف عن الأمراض غير السارية، وذلك بمركز صحة طب الأسرة بمنطقة سان ستيفانو.

وتأتي الإسكندرية ضمن المرحلة الأولى من المبادرة والتي تشمل 9 محافظات من محافظات الجمهورية تحت شعار "١٠٠ مليون صحة"، وتستهدف الكشف على ما يتراوح بين 45 و52 مليون مواطن، بداية من سن 18 عاما وبدون حد أقصى.

حضر إطلاق المبادرة كل من الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، واللواء أحمد بسيوني، السكرتير العام لمحافظة الإسكندرية، وممثل عن قيادة المنطقة الشمالية العسكرية، وعدد من نواب البرلمان.

وقال الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة، إن المبادرة تستهدف في الإسكندرية نحو 3 ملايين و567 ألف مواطن موزعين على 8 مناطق وهي "شرق والمنتزة ووسط وغرب والعامرية والعجمي والجمرك وبرج العرب".

وأضاف "أبو سليمان"، أنه من المقرر أن تشارك نحو 400 منشأة طبية في الحملة القومية للقضاء على فيروس من بينها 6 مكاتب صحة و18 مركز شباب و1 قصر ثقافة و9 عيادات متنقلة، و39 أماكن خارجية، و20 مستشفى، و8 منشآت صحية علاجية.

وأوضح أنه سيتم الكشف الطبي وفحص للموطنين من خلال 716 فرقة طبية بمختلف أحياء الإسكندرية، وتقديم العلاج بالمجان لمن تثبت إصابته ومتابعته حتى الشفاء تماما.

ولفت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إلى قيام وزارة الصحة بإنشاء غرفة عمليات مركزية لمتابعة تنفيذ المبادرة وتخصيص خط ساخن 15355، للتواصل مع المواطنين بخصوص الحملة والمسح الطبي ومكانه، وهناك 50 مليون رسالة نصية سيجرى إرسالها عبر الهواتف المحمولة، غير الحملات الإعلامية بخصوص المبادرة بالاسكندرية.

ودعمت وزارة الصحة مستشفيات ومراكز المبادرة في الإسكندرية بـ 391 حاسب آلي، و3759 بوستر، و481 بانر، و311 جهاز ضغط، و311 سماعة، و311 ميزان، و716 جهاز لقياس السكر، و3 مليون و567 ألف و178 شريحة للسكر.

ومن جانبه، قال الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقاضاء على فيروس سي نموذج يحتذي به على مستوى العالم، مشيدا بنجاح الدولة في توفير العلاج بالمجان للمرضي.

وطالب المحافظ المواطنين بالتوجه إلى النقاط الطبية لإجراء تحاليل فيروس سي، قائلا:" ما تبخلوش على صحتكم بخمس دقائق لأن رأس المال الحقيقي للمواطن هو الصحة".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة