مرتضى منصور
مرتضى منصور


الأوليمبية: مرتضى منصور في يده الحفاظ على الزمالك أو تدميره

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 - 12:05 م

قال السكرتير العام للجنة الأولمبية المصرية، شريف العريان، إن رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، يملك مصير ناديه سواء بالحفاظ عليه أو تدمير.


وأضاف العريان في تصريحات إذاعية لبرنامج «ساعة مع شوبير»، «لو مرتضى منصور التزم بالقرارات بالتأكيد قد تكون العقوبات على شخصه فقط بعيدا عن الزمالك، القرار الخاص بالأنشطة الرياضية واقامتها خارج القلعة البيضاء مؤقت، وفي النهاية الأمر بيد مرتضى منصور سواء الحفاظ على ناديه أو تدميره». 

وأوضح: «موضوع مرتضى منصور تجاوزات لا نهاية لها، وإهانات في الأعراض والعنصرية وغيرها.. والدتي مصرية هولندية وكانت مسيحية قبل أن تتجه للدين الإسلامي، وبكل تأكيد لا يصح أبدا الخوض في مثل هذا الأمر».


وتابع: «اتجهنا للجنة الدولية، طلبنا عدم التدخل وأوضحنا القوانين واللوائح وقلنا إننا سنأخذ حقنا ورغبنا في التأكيد على سلامة وصحة إجراءاتنا وكل خطواتنا نسير فيها بالقانون».

وأشار: «لا أريد أن أقول إنها مصادفة، لكن كان قد سب رئيس الكاف قبلها بيومين، وبياننا كان جاهزا بعد عودتنا من سويسرا بيوم، وفضلنا انتظار انتهاء الجمعية العمومية للأهلي، الأمر صدفة نعم، لكن العقوبتين غير مرتبطتين ببعضهما تماما، ونحن لم نتخذ قرارنا بسبب الكاف أو العكس».

وأضاف: «بالنسبة لنا، الأمر بالتدرج، نحن في مرحلة لجنة الاستماع حاليا، ومرتضى مطالب بالحضور وأرسلنا بيانا رسميا لكي يدلي بأقواله، أنا لدي جلسة استماع اليوم وهي هيئة قضائية وليس أعضاء اللجنة الأوليمبية».


وأكد: «لم نكلم أحدا للتدخل للصلح، حدث أن بعض المقربين من مرتضى منصور تحدثوا إلينا، لكننا لا نجد أن هذا الأمر سيجدي نفعا، يطالبنا دوما بالخروج للرد، لكننا لسنا في مواجهة، نسير بشكل قانوني».


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة