الدكتورة إنجي مشهور مساعد وزير التربية والتعليم
الدكتورة إنجي مشهور مساعد وزير التربية والتعليم


مشهور: هناك إرادة سياسية لدعم وتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة

منةالله ممدوح

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 - 12:26 م

قالت الدكتورة إنجي مشهور مساعد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لذوي الاحتياجات الخاصة، إن هناك إرادة سياسية لدعم وتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة لم تحدث من قبل.

وأضافت أنه في السنوات الماضية لم نسمع بكل هذا الدعم وهناك حرص حقيقي على أن طلاب يحصل ذوي الاحتياجات الخاصة على حقوقهم كاملة.

وأوضحت إنجي مشهور؛ أن الملتقى العربي لأنشطة مدارس التربية الخاصة هو أول ملتقى للمدارس ويتضمن بطولة رياضية وأنشطة فنية والهدف من الملتقى تشجيع فكرة الدمج.

وأشارت إلى أن الوزارة لديها فكر لتطوير المنظومة بحيث لا تقتصر الخدمات على التطوير الأكاديمي فقط، موضحة هدفنا بناء إنسان مصري.

وأكدت إنجي مشهور أنه تم توقيع برتوكول مع الاتصالات واليونسيف لتدريب 22 ألف معلم على كيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وإنشاء غرف مصادر وتدريب الإداريين وخلافه، كما أن الوزارة تسعى لأن يكون هناك شهادات معتمدة للمعلمين ببرامج عالمية.

وقالت إنه بالنسبة للتحديات التي تواجه طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة أغلبها من المجتمع وأولياء الأمور فالبعض لا يقبل الاختلاف ولكن سيكون هناك توعية والطلاب ذوي الإعاقة لو تم تدريبهم سيكون لهم تأثير وليسوا عبء على المجتمع بل طاقة إيجابية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة