الإسكندرية الإسكندرية

«مهرجان الإسكندرية السينمائي» يرفع نسبة الإشغالات السياحية لـ90 %

مي سيد الإثنين، 01 أكتوبر 2018 - 01:14 م


تستعد عروسة البحر لاستقبال فعاليات الدورة 34 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، الأربعاء 3 أكتوبر الجاري، وتستمر حتى 8 من نفس الشهر.

 


وفي هذا الصدد، أكد علي المانسترلي رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، أن نسبة الإشغالات حاليًا بمحافظة الإسكندرية تتخطى حاجز 90%، نظرًا لتعدد الفعاليات والمهرجانات التي تقام على أرض الإسكندرية خلال الأيام المقبلة.

 


وأوضح المانسترلي، أن من تلك الفعاليات تواجد مسابقة ملكات جمال مصر في الإسكندرية، بالإضافة إلى مهرجان الإسكندرية السينمائي، مؤكدًا أن مثل هذه الفعاليات واللقاءات تسلط الضوء على مدينة الإسكندرية الساحرة محليًا وعربيًا وعالميًا.


وأشار علي المانسترلي، إلى أن مهرجان الإسكندرية يشارك فيه العديد من دول البحر المتوسط كل عام، ويتم دعوة نجوم السينما والفن من دول العالم، وكل هذا يصب في مصلحة الإسكندرية ويعتبر نوعًا مهمًا من أنواع تنشيط السياحة للمحافظة.

 

 

و من جانبها، أكدت وزيرة السياحة د.رانيا المشاط، أن تشجيع المهرجانات ولأحداث العالمية يعد من أهم عوامل تشجيع وتنشيط السياحة لأن مصر معروفة ببراعتها في السينما، والتركيز على الترفيه جزء أساسي من السياحة.

 


وأكدت د.رانيا المشاط ،على أن استضافة مثل هذه الفعاليات على أرض مصر يعتبر دلالة كثيرة على أمن واستقرار مصر، موضحا أن الوزارة تعمل حاليا على خلق أجندة فعاليات ترفيهية لمصر على مدار العام من خلال وجود أحداث ومهرجانات وأيقونات عالمية معروفة على أرضها في توقيتات محددة ومعلنة للجميع.

 

 

 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة