الفريق أول محمد زكى - القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي
الفريق أول محمد زكى - القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي


وزير الدفاع يشهد حفل تخرج الدفعة 154 من كلية الضباط الاحتياط

محمد محمود فايد

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 - 02:46 م

 

شهد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 154 من كلية الضباط الاحتياط دفعة الشهيد نقيب احتياط محمود أحمد على النجدي، والذي تم ترقيته من رئيس الجمهورية إلى رتبة النقيب احتياط إثر استشهاده خلال المواجهات التي تنفذها قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء، كما تم منحه نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية .

 

بدأ الاحتفال بعرض للأنشطة البحثية والابتكارات التي نفذتها الطلبة خلال فترة دراستهم بالكلية شملت عدد من المبتكرات والتطبيقات الهندسية التي يمكن الاستفادة منها في المجالين العسكري والمدني ، بجانب عدد من البحوث الفنية في المجالات الهندسية والطبية والاقتصادية والعسكرية والاجتماعية، والتي تأتى في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تشجيع الابتكار والتطوير والبحث العلمي داخل المنشآت التعليمية والكليات والمعاهد العسكرية .  

 

وفي تقليد عسكري قدمت مجموعات من طلبة كلية الضباط الاحتياط العرض العسكري يتقدمهم حملة الأعلام عكس ما وصل إليه الطلبة من مستوي عالٍ من الانضباط العسكري، كما عزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد تكريماً لروح شهداء الوطن الأبرار .

 

وقام مساعد مدير الكلية بإعلان نتيجة التخرج للدفعة 154 دفعة الشهيد نقيب احتياط محمود احمد على النجدي وقد بلغت نسبة النجاح 99 %  .

 

وأعلن مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة قرار التعيين ومنح الأنواط لأوائل الخريجين ، حيث قام الفريق أول محمد زكى بتقليد أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية الذي صدق علي منحه لهم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، تقديراً لأدائهم المتميز خلال فترة الدراسة في الكلية وردد الخريجون يمين الولاء .

 

وألقى مدير كلية الضباط الاحتياط كلمة أشار فيها إلي الدعم الذي توليه القيادة العامة للقوات المسلحة وتوفير كافة الإمكانات العلمية والثقافية لإعداد وتأهيل أجيال جديدة من طلبة الكلية لينخرطون في الحياة العسكرية بكل مهامها ومسئولياتها لتظل القوات المسلحة درعاً قوياً يحمي الوطن وحصناً منيعاً لشعبه العظيم ، كما قدم الشكر والعرفان بالجميل لمديري الكلية السابقين علي ما قدموه من مجهود وفير وعطاء بلا حدود لهذا الصرح العظيم .

وفي نهاية الاحتفال نقل الفريق أول محمد زكى تحية وتهنئة السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لخريجي الدفعة 154 وأسرهم علي الجهد الذي بذلوه طوال مدة دراستهم بالكلية، وانضمامهم بعد التخرج إلى صفوف القوات المسلحة، وأصبحوا رجال قادرين على حماية الوطن والوفاء بالمهام والمسئوليات التي كلفهم الشعب بها، مؤكداً أن الضباط الاحتياط نبت مخلص من نسيج الشعب المصري العظيم، مشيراً إلى أن الاحتفال بتخريج الدفعة يأتي في بداية هذا الشهر المجيد الذي يواكب احتفالات مصر وقواتها المسلحة بالذكرى الـ 45 لانتصارات أكتوبر المجيدة .

 

وأشار القائد العام الي أن القوات المسلحة لا تألو جهداً في توفير كافة الإمكانات لبناء قوات مسلحة قوية وقادرة على حماية الوطن والدفاع عن مقدساته ، وأن كلية الضباط الإحتياط تمثل مع باقى الكليات والمعاهد العسكرية ركيزة أساسية لإمداد القوات المسلحة بالطاقات البشرية من الضباط الجدد ليتواصل دورها فى خدمة الوطن والدفاع عن أمنه وإستقراره .

 

وأشار الفريق أول محمد زكى إلى أن التاريخ العسكري يذكر بكل العزة والكرامة لأبنائه من الضباط الإحتياط دورهم العظيم فى خدمة الوطن ومشاركتهم بكل شجاعة وتضحية فى تحقيق نصر أكتوبر المجيد، مؤكداً أن انتمائهم للعسكرية المصرية العريقة شرف لايضاهيه شرف , ووجه القائد العام التحية لأرواح شهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم دفاعاً عن أمن وإستقرار الوطن مشيداً بالجهد الذي يبذله أبطال القوات المسلحة والشرطة للقضاء على التطرف والإرهاب بشمال سيناء .

 

وأثنى القائد العام على الجهد المبذول من قيادات ومعلمى كلية الضباط الإحتياط خلال فترة الإعداد والتأهيل للدفعة 154 ضباط إحتياط ، كما هنأ أسر الخريجين على تخرج أبنائهم الذين أصبحوا قادرين على حماية الوطن والوفاء بالمهام التى كلفهم الشعب بها .

 

حضر الإحتفال الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من المحافظين وقدامى مديرى كلية الضباط الإحتياط  وأسر الخريجين.
 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة