وزيرا السياحة والاثار باسوان
وزيرا السياحة والاثار باسوان


وزيرا الآثار والسياحة يتفقدان عددا من المواقع الأثرية بأسوان

شيرين الكردي- ريم الزاهد

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 - 04:31 م

 

تفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، صباح اليوم الاثنين، في جولة ميدانية بعض المواقع الأثرية بمحافظة أسوان، وذلك ضمن الجولات المقرر أن يقوم بها الوزيران في عدة محافظات خلال الفترة المقبلة، للوقوف على الخدمات المقدمة للسائحين في المواقع الأثرية.

 

وبحث الوزيران خلال جولتهما سبل رفع كفاءة المناطق الأثرية، وتطوير طرق إدارتها، والارتقاء بمستوى الخدمات السياحية المقدمة للسائحين والجمهور بها، مما يكون له أكبر الأثر في خلق صورة ذهنية إيجابية لدى السائح، مما يدفعه إلى تكرار الزيارة للمكان مرات عديدة.

 

ورافق الوزيران خلال الجولة اللواء أحمد أبراهيم محافظ أسوان، والمهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وعبد المنعم سعيد مدير آثار أسوانً والنوبة.

 

 

وتأتي هذه الجولات في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين وزارتي الآثار والسياحة، ومع بدء الحملة الترويجية الجديدة لوزارة السياحة التي تتضمن الدعاية لكل محافظة من محافظات الجمهورية على حدة، من خلال خلق علامات سياحية لكل منها Branding by Destination، والترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير في ٢٠٢٠" GEM20/20".

 

وزار الوزيران عددا من المواقع الاثرية الرئيسية في محافظة أسوان، شملت منطقة معبد فيلة، ومنطقة المسلة الناقصة، ومتحف آثار النوبة، فيما أشارت وزيرة السياحة ألى ان أهالي المناطق الاثرية والسياحية هم من المحاور الاساسية للمفهوم الذي تتبناه الحملة الترويجية الجديدة لوزارة السياحة people to people، فمن خلالهم يرى السائح وجه مصر ويتعرف على شعبها.

 

وحرص الوزيران والمحافظ على القيام بجولة في السوق السياحي، وتحدثا مع الباعة وشراء المنتجات المحلية، والتقطوا صورا تذكارية مع الأهالي وطلبة المدارس، والتقيا مع السائحين من الجنسيات المختلفة الذين توافدوا على تلك الأماكن مع بدء الموسم السياحي الشتوي.

 

وشملت جولة الوزيرين زيارة جزيرة الفنتين والمتحف الملحق بها، الذي تم افتتاحه عام ٢٠١٧، حيث ستكون هذه الجزيرة أحد الأماكن التراثية التي سيتم فيها التنسيق بين وزارتي الاثار والسياحة لإقامة مشروع يكون نموذجا لتطبيق مفاهيم السياحة المستدامة، خاصة فيما يتعلق بالحفاظ على البيئة وتنمية ودعم المجتمعات المحيطة بالمناطق السياحية، حيث يعيش أهالي الجزيرة متاخمين للمنطقة الاثرية هناك.

 

 

 

ومن المقرر ان يلتقي الوزيران باتحاد الشركات السياحية البلجيكية (UPAV) الناطقة بالفرنسية، والذي يعقد مؤتمره السنوي هذا العام في مصر فى الفترة من 28 سبتمبر الجارى وحتى 2 أكتوبر المقبل من خلال رحلة نيلية بين مدينتى الأقصر وأسوان.

 

جدير بالذكر ان مبادرة استضافة مصر لهذا المؤتمر الهام يأتي في اطار الجهد المشترك وثمرة التعاون بين وزارة الاثار وو زيارة السياحة ممثلة في هيئة تنشيط السياحة ممثلة فى المكتب السياحي بروما المشرف على بلجيكا، وشركة مصر للطيران احد الرعاة للحدث عن طريق مكتبها ببروكسيل، وتحت رعاية السفير المصري ببروكسيل خالد البقلي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة