البنك المركزي
البنك المركزي


البنك المركزي يعلن الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية خلال أيام

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 - 02:07 ص

يعلن البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، خلال أيام قليلة قيمة صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، عن شهر سبتمبر 2018.

وتشير التوقعات، إلى ارتفاع قيمة الاحتياطات النقدية من العملة الأجنبية بخزائن البنك المركزي، خلال شهر سبتمبر نتيجة للسياسة التي يتبعها البنك المركزي في إدارة الاحتياطي النقدي، ولزيادة التدفقات النقدية من العملات الأجنبية سواء في صورة استثمارات أجنبية مباشرة أو غير مباشرة.

كان البنك المركزي برئاسة طارق عامر، قد أعلن في 5 أغسطس الماضي، قيمة صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، عن شهر أغسطس 2018، والتي سجلت نحو 44.419 مليار دولار، وارتفع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بخزائن البنك المركزي للشهر الثامن على التوالي، بقيمة بلغت نحو 105 مليون دولار، بالمقارنة بشهر يوليو السابق له.

ويعد تسجيل «الاحتياطيات النقدية الأجنبية» قيمة 44.419 مليار دولار، هو الأكبر على الإطلاق في تاريخ احتياطي البنك المركزي المصري.

ويكفي الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بالبنك المركزي المصري، احتياجات مصر من السلع الغذائية الأساسية لمدة تتجاوز الـ 8.5  شهر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة