مهرجان القاهرة الدولي للجاز
مهرجان القاهرة الدولي للجاز


الأربعاء.. المؤتمر الصحفي للنسخة العاشرة من «القاهرة الدولي للجاز»

محمد طه

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 - 02:56 ص

ينظم مهرجان القاهرة الدولى للجاز المؤتمر الصحفي الخاص بانطلاق نسخته العاشرة، وذلك فى تمام السادسة مساء غدٍ الأربعاء في أحد فنادق وسط البلد.

ويكشف الفنان عمرو صلاح مؤسس المهرجان، وهينز ماهوني مستشار الجامعة الأمريكية الثقافي، عن تفاصيل النسخة العاشرة من المهرجان، وفعاليات هذا العام، والذى يضم فى جعبته مشاركة 14 دولة مختلفة وأكثر من 20 حفلة موسيقية على مدار 4 أيام متتالية، من 11 إلى 14 أكتوبر، وتحتضنه الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس.

يحضر المؤتمر مجموعة من الفنانين المصريين المشاركين بالمهرجان هذا العام مثل الموسيقار هشام خرما، ومغنية الجاز نهى فكري، وأعضاء فريق هاويدرو، والمغنية الصاعدة نوران أبو طالب، وفريق لوس كومبادريس، والفنان يوسف فوزي، وفرقة أوسكاريزما، وبحضور الدكتور مجدي بغدادي رئيس البيت الفني لدار الأوبرا المصرية، ومؤسس أوركسترا بغدادي بيج باند.

ويقام مهرجان القاهرة الدولى للجاز هذا العام تحت رعاية وزارة الثقافة وهيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع سفارات هولندا، والنمسا، والتشيك، والمجر، وبولندا، والبرتغال، بالإضافة إلى عدد من الهيئات الثقافية الدولية، ومؤسسة بروهلفتسيا السويسرية الثقافية التي تحتفل بـ 30 عامًا من العمل الثقافي في مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة