د.علي عبد العال رئيس مجلس النواب
د.علي عبد العال رئيس مجلس النواب


رئيس النواب: سنعلي منطق الوطنية وقيم التوافق لتحقيق آمال كل المصريين 

حسام صدقة

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 - 12:26 م

 

قال د.علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أنه ببركة الله، وعونه، وتوفيقه، نفتتح معاً دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول، لنستكمل معاً أداء مهامنا التي ألزمنا بها الدستور، داعين الله سبحانه وتعالى أن يجعل التوفيق حليفنا... وأن يكون مسعانا فى هذا الشأن رصيداً إيجابياً يضاف إلى ما حققه مجلسنا الموقر من انجازات في أدوار الانعقاد الماضية.


جاء ذلك في كلمته بالجلسة العامة للبرلمان، اليوم الثلاثاء، حيث أولى جلسات دور الإنعقاد الرابع، لمجلس النواب، طبقًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رقم 448 لسنة 2018 بدعوة مجلس النواب للانعقاد، يوم الثلاثاء 2 من أكتوبر 2018 ميلادية في تمام الساعة العاشرة صباحا.


وأضاف عبد العال: "عندما استرجع دوركم الرائد منذ بداية الفصل التشريعي الحالي، أجد أن مجلسكم الموقر في أدوار الانعقاد السابقة قد آثر على نفسه أن يسلك طريقاً وعراً خاض فيه غمار معارك عدة على صعيد الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية بل والثقافية أيضاً، فلم يكتف بدوره النيابي كغيره من المجالس الأخرى، بل اقتحم قضايا متقادمة ومتراكمة عبر سنوات طوال".

وتابع عبد العال:"أجد لزاما علي أن أتوجه بتحية تقدير وعرفان لكل نائب استبدل مشقة العمل في لجان المجلس وقاعاته برفاهيـة منصات الخطابة والدعاية الإعلامية، وقد قبل بتلك الكلفة السياسية في سبيل صياغة ملامح المستقبل لمصر وأبنائها...كما أشهد أنكم جميعاً ـ وعلى السواء ـ لم تكتفوا بتسجيل المواقف أو إعلان الرأي، وإنما تباريتم جميعاً في التعاطي مع قضايا الوطن والمواطن بتقديم الحلول الواقعية والمدروسة، والقابلة للتطبيق".
وواصل حديثه: "قد كانت أعمالكم وانجازاتكم عبر أدوار الانعقاد الماضية لرسم السياسات الاقتصادية... وتهيئة البيئة الاجتماعية... وإحراز التقدم المستهدف على طريق التنمية المنشودة... خير شاهد على أنكم كنتم فرساناً تنتصرون دائماً لصالح الوطن، بعيداً عن أي تعصب حزبي أو رؤى خاصة"، متابعا:"نحن على أعتاب دور انعقاد جديد، أذكر نفسي وإياكم أن لكل حكم رؤية، ولكل شعب حلم، ونحن نثق في الرؤية الثاقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي وعزيمته الصادقة لتحقيق حلم شعب مصر المثابر، والذي يملك مقومات بلوغ هذا الحلم".

في السياق ذاته قال عبد العال:" اليوم وأنا معكم، نستعيد حصيلة أعمالنا بحمد واجب لله عز وجل، أؤكد أن الطريق مازال أمامنا طويلاً، وأن عملنا لم ولن يبلغ الكمال، ولكنه يظل سعياً صادقاً يستوجب منا مضاعفة العمل والجهد والإنجاز...وبأسمي وبأسمكم أجدد العهد لكل أبناء الوطن على المضي في طريق مسيرتنا الإصلاحية، والاضطلاع بمسئولياتنا الوطنية، وأدعوكم إلى التعاون والتعاضد...وأنا على قناعة راسخة بأن تمثيلنا لمواطنينا لا يحصننا من الأخطاء، أو يُعلينا فوق النقد والمساءلة، فأهلا بكل صوت أمين يصوب ويعدل المسار".


وتابع حديثه: "لا شك أنه من حسن الطالع ونحن نفتتح دور الانعقاد العادي الرابع، أن تهل علينا ذكرى غالية محفورة في وجدان كل المصريين، ذكرى انتصار أكتوبر المجيد، ذكرى يوم العزة والنصر، نفخر بها ونحكي ملحمتها لأبنائنا وأحفادنا، فتحية تقدير وإعزاز لجيش مصر الباسل، مدرسة الوطنية المصرية، ومصنع القادة العظام الذي اقترن اسمه بالبطولة تلو الأخرى عبر تاريخ مصر النضالي الطويل، ينتصر، ومازال يحقق الانتصار في حروبه التي يخوضها، وأخرها معركته الضارية ضد الإرهاب الأسود الذي لا دين ولا وطن له، فتحية لكل جندي مخلص، ودعوة صادقة لكل شهيد افتدى حرية وطنه بأغلى ما يملك، وطوبى لهم فردوس الخلود في السماء والأرض".

وأختتم كلمته بقوله: "نحن نفتتح أعمال دور انعقاد جديد، أثق في أنه سيعلو فيه منطق الوطنية، وستسود فيه قيم التوافق، لتحقق آمال كل المصريين التي استودعونا إياها، أدعو الله أن يفتح بيننا بالحق، وأن يؤتنا من لدنه الحكمة، ويهيئ لنا من أمرنا رشداً".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة