41500 مواطن فى اول يوم لانطلاق مبادرة الرئيس بالقليوبية  41500 مواطن فى اول يوم لانطلاق مبادرة الرئيس بالقليوبية

 41.5 ألف مواطن بدؤوا العلاج ضد فيرس «سي» بالقليوبية

سليمان محمد الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 - 12:26 م

 أعلن الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، أن عدد المترددين على المراكز الطبية والمستشفيات بالمحافظة بلغ خلال أول أمس 41500 مواطن ومواطنة بدؤوا في تلقى العلاج، حيث حصلت مركز ومدينة بنها على أعلى نسبة بـ6624 مواطنا ومواطنة.

 

وقال المحافظ، في تصريحات صحفية، إنه تم إجراء تحاليل الأمراض غير السارية مثل  السمنة والضغط والسكر، وأن التحاليل والعلاج للمصابين بالمجان بمراكز العلاج المتخصصة.

 

ويذكر أنه تم تجهيز 256 نقطة تمركز بمدن وقرى المحافظة لاستقبال المواطنين للفحص الفوري المبدئي لفيروس سى، بالإضافة إلى توفر 18 مركزا طبيا بالمستشفيات لاستكمال الفحوصات وتلقى العلاج.

 

وأعرب المحافظ عن فخره ببدء المبادرة التى تعد من أكبر المبادرات العالمية التي تستهدف ملايين المواطنين، مؤكدا أن ما يحدث اليوم هو إنجاز يحسب لمصر أمام العالم للتغلب على مرض فيروس سى الذى أصاب عددا كبيرا من المواطنين .

 

 

 وناشد المحافظ المواطنين الحرص على القيام بالكشف على فيروس سى حفاظا على الصحة العامة ولمساعدة المسئولين للقضاء على ذلك المرض في أسرع وقت، لتصبح مصر خالية من فيروس (سي)، مؤكدا أن هذا المرض بدون متابعة أو علاج سيؤدى إلى مضاعفات خطيرة، حيث إن المستهدف في المحافظة حوالي 2.9 مليون.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة