طائرة ايرباص طراز 321 نيو
طائرة ايرباص طراز 321 نيو


طائرة إيرباص A321neo تحصل على اعتماد وكالة سلامة الطيران الأوروبية وإدارة الطيران الفيدرالي

محمد عبيد

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 - 12:56 م

أعلنت شركة إيرباص المصنعة للطائرات أن المشغلين طائرة A321neo – طراز A321LR – أصبحت على مقربة من بدء تشغيل رحلات "المدى البعيد" Long Range ، بعد أن حصلت الطائرة والتي تشمل ٣ خزانات إضافية في الجزء السفلي من هيكل الطائرة، على اعتماد كلاً من وكالة سلامة الطيران الأوروبية EASA ، وإدارة الطيران الفيدرالي FAA، بما في ذلك عمليات المدى التشغيلي البعيد ETOPS.

وقالت الشركة يعد هذا الإنجاز الأخير معززاً لإمكانات طائرة A321neo ، والتي ستتمكن من التحليق وعلى متنها ٢٠٦ ركاب لما يصل إلى ٤٠٠٠ ميل بحري، مع وقود إضافي في ٣ خزانات إضافية في الجزء السفلي من هيكل الطائرة، مما يمكنها من الطيران لمسافات عابرة للمحيط الأطلسي.

يتضمن اعتماد الطراز الموافقة على "التغيير الرئيسي" لإضافة ما يصل إلى ثلاثة خزانات إضافية في الجزء السفلي من هيكل الطائرة، في طراز A321neo مع أنظمة الوقود المتعلقة والتعزيزات الهيكلية لخفض وزن جسم الطائرة. هذا بالإضافة إلى اعتماد خيار "مقصورة إيرباص فليكس ACF" في طائرة A321neo والتي تتضمن تعديل هيكل جسم الطائرة مع ترتيبات جديدة للباب مع قدرة أكبر للإقلاع MOTW تصل إلى ٩٧ طناً.

يشار إلى أن القدرة على إضافة أو إزالة الخزانات الإضافية، إلى جانب "مقصورة إيرباص فليكس ACF" والقدرة على تقديم ٩٧ طناً كأقصى وزن الإقلاع MOTW بالإضافة إلى اعتماد كلاً من وكالة سلامة الطيران الأوروبية EASA وإدارة الطيران الفيدرالي FAA يمنح شركات الطيران مرونة غير مسبوقة لتصميم إعدادات المقصورة وكثافة المقاعد وقدرات الشحن وكميات الوقود وتحديد الوجهات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة