الفريق يونس المصري
الفريق يونس المصري


«لجنة تفتيش» تشيد بمطار برج العرب

محمد عبيد

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 - 03:53 م

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، أن اللجنة التي تم تشكيلها مؤخرا للتفتيش على المطارات المصرية، لرصد أوجه القصور بها، بدأت أعمالها فعليا نهاية الأسبوع الماضي، بزيارة مطار برج العرب بالإسكندرية.

 

وقالت المصادر، إن اللجنة المكونة من 6 أشخاص تم اختيارهم من الشركات القابضة التابعة لوزارة الطيران المدني، تفقدوا صالات السفر والوصول داخل مباني ركاب المطار فضلا عن تفقد الإجراءات المتبعة والخدمات المقدمة للركاب داخل المطار.

 

وأكدت المصادر، أن اللجنة أشادت بالجهود المبذولة داخل مطار برج العرب من قبل العاملين به، في ظل الأعداد الكبيرة من المسافرين على المطار الذي يعد الأكبر في التشغيل بعد مطار القاهرة الدولي .

 

وأشارت المصادر، إلى أن أبرز الملاحظات التي أخذتها اللجنة في عين الاعتبار، هي كثافة التشغيل داخل المطار وزيادة أعداد المسافرين، وخاصة في أوقات المواسم من الإجازات والحج والعمرة، مشيرة إلى أن العاملين بالمطار يقدمون خدمة على أكمل وجه في ظل إمكانيات لا تستوعب الكم الهائل من حركة السفر.

 

ولفتت المصادر، إلى أن مطار برج العرب بناؤه كان على أن يستوعب مليون راكب سنويا، ولكنه أصبح الآن وخاصة في المواسم يستوعب أكثر من 2.9 مليون راكب سنويا ما يعني 3 أضعاف استيعابه، وقالت إن المطار في الأيام العادية يسير حوالي من 50 الى 70 رحلة يومية، ولكنه يصل في المواسم إلى 160 رحلة يوميا، وهو حجم تشغيل كبير على إمكانيات المطار لاستيعاب هذا العدد الهائل من الركاب.

 

وأكدت المصادر، أن المبنى الجديد الذي يتم بناؤه في مطار برج العرب سيلعب دور كبير في استيعاب هذا الكم الهائل من الحركة والتشغيل.

 

جدير بالذكر، أن الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، قررت برئاسة الطيار احمد جنينه، تشكيل لجنة للتفتيش علي المطارات، ورصد أوجه القصور داخل صالات السفر والوصول ، وتتولى اللجنة متابعة توجيهات الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني خلال جولاته التفقدية، ويتم محاسبة مديري المطارات علي الملاحظات التي يتم تدوينها.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة