وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


«شوقي»: الرئيس السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بذوي القدرات الخاصة

منةالله ممدوح

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 - 05:38 م

توجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمه لذوي القدرات الخاصة، وتكليف وزارة الدفاع بإنشاء مركز متكامل لذوي القدرات الخاصة.

وأشار وزير التعليم، إلى أن الرئيس تواصل مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قبل افتتاح ملتقى مدارس الدمج أمس، وهو ما يدل على اهتمام الرئيس الشديد بالموضوع.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي، الذي عقده د. طارق شوقي، اليوم الثلاثاء، على هامش الملتقى العربي الأول لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة والدمج، والذي بدأت فعالياته أمس الاثنين ويستمر حتى الخميس المقبل، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف "شوقي"، أن رئيس المجلس القومى للمرأة د. مايا مرسي،  اقترحت قيام المجلس بتنظيم حملة لطرق الأبواب لتعريف أولياء الأمور بالنظام التعليمي الجديد، إلى جانب تشجيع أولياء أمور الطلاب ذوي القدرات الخاصة على تعليم أبناءهم ودمجهم بالتعليم، إلى جانب تشجيعهم على اكتشاف مواهب أبناءهم.

وطالب وزير التعليم، المعلمين القائمين على التدريس لذوي القدرات الخاصة، باعتبار عملهم رسالة، دون النظر إلى الترقيات أو أي اعتبار آخر، معربًا عن أمله في أن يكون هدف المعلم رسم البسمة على وجوه هؤلاء الأطفال.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة