خالد جلال يتحدث في ندوة بوابة أخبار اليوم خالد جلال يتحدث في ندوة بوابة أخبار اليوم

خالد جلال: «قهوة سادة» المسرحية المفضلة للمسؤولين العرب عند زيارتهم لمصر

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 - 08:22 م

قال المخرج خالد جلال إن مسرحية «قهوة سادة» تم عرضها منذ عام 2008 وعاشت فترة طويلة ولم أقم بتغيير كلمة منه السيناريو منذ أن تم عرضه في عام 2008 حتى عام 2018.

وأضاف خالد جلال - خلال الندوة التي تقيمها «بوابة أخبار اليوم» لتكريم نجوم عرض مسرحية «قهوة سادة»- أن عدد من رؤساء وزراء الدول العربية وكذلك وزراء الثقافة يطلبون مشاهدة عرض المسرحية عندما يأتون إلى مصر.

ويحضر الندوة من نجوم العرض المسرحي الفنانين تامر ضيائي وعمرو رجب وأحمد سعد ومحمد نشأت وجيهان أنور، وكان في استقبالهم الكاتب الصحفي محمد البهنساوي، رئيس تحرير «بوابة أخبار اليوم»، وأسرة تحرير قسم الفن.

واستدعى المخرج خالد جلال أبطال مسرحية «قهوة سادة» التي تعد مشروع التخرج للدفعة الثانية من مركز الإبداع الفني ليعيد عرض المسرحية بعد 10 سنوات من عرضها الأول عام 2008، وسبب إعادة عرضها هو مشاركتها في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 25 التي تحتفل فيها إدارة المهرجان باليوبيل الفضي.

مسرحية «قهوة سادة» شارك في بطولتها عدد من النجوم الشباب الذين كانوا وقتها طلبة بمركز الإبداع وبعد عرض المسرحية تحول الكثير منهم لنجوم على الساحة الفنية منهم الفنانين محمد فراج وهشام إسماعيل ومحمد ممدوح وعمرو عبد العزيز وأمير صلاح الدين وحسام داغر ومريم السكري ورباب ناجي وشيماء عبد القادر ومحمد نشأت وعمرو رجب وأميرة عبد الرحمن وجيهان أنور وغيرهم.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة