المهندس حسن توفيق، المتحدث الرسمي باسم الهيئة القومية للأنفاق
المهندس حسن توفيق، المتحدث الرسمي باسم الهيئة القومية للأنفاق


مفاجأة سارة من «المترو» لسكان 6 أكتوبر

نشوة حميدة

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 - 10:20 م

 

كشف المهندس حسن توفيق، المتحدث الرسمي باسم الهيئة القومية للأنفاق، أن الهيئة بدأت بالفعل في تنفيذ الخط الرابع المترو، الذي سيخدم سكان مدينة 6 أكتوبر بشكل خاص، والمقيمين في محافظة الجيزة ككل.

 

وقال "توفيق" في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»: "بالفعل بدأنا في الانتهاء من تحويلات المرافق في المناطق المخصصة للحفر بالخط الرابع، أي تحميل شبكات الصرف الصحي والكهرباء والمياه والغاز، فحولنا خط سيرها تمامًا، وننتظر التمويل لبدء التنفيذ فورا".

 

ولفت إلى أن الخط الرابع سيمتد بداية من "دريم لاند" في حي الأشجار بمدينة 6 اكتوبر- والتي ستشهد أول مراحل الحفر، وسيمر بالمتحف الكبير ثم حدائق الأهرام حتى ميدان الرماية.

 

وأشار المسؤول بالهيئة القومية للأنفاق إلى أن المترو سيسير بعد ذلك في شارع الهرم بالكامل، وفي نهايته يتقاطع مع الخط الثاني في محطة "الجيزة"، وسيمر بميدان الجيزة فالمنيل، ثم يتقاطع مع الخط الأول في محطة "الملك الصالح"، وأخيراً ينتهي عند منطقة الفسطاط.

 

وبشأن تمويل الخط الرابع للمترو، أوضح "توفيق" أن هناك شقين للتمويل، أولهما المحلي، والثاني هو الأجنبي، والأخير يأتي بقروض ميسرة من دول أجنبية أو بنوك دولية مثل الوكالة الفرنسية للتنمية AFD، ويتم الاستثمار الأوروبي، وكذلك بنك الإعمار الأوروبي.

 

وتابع: "التمويل يسير في طريقين، أولهما استقدام معدات أجنبية وهذا يتم بالقروض، والشق الآخر بالمعدات المحلية، وهنا يدعمه الموازنة العامة للدولة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة