د.وسيم السيسي د.وسيم السيسي

خاص| وسيم السيسي: الرئيس أنقذ مصر.. و«التاريخ يعيد نفسه» في معارك التنمية 

منى الحداد الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 - 10:43 م

أكد عالم المصريات والآثار الكبير د.وسيم السيسي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رجل حكيم وسياسي ماهر استطاع إنقاذ مصر بعد أن كانت على حافة الانهيار.


وأضاف د.وسيم السيسي – في حواره للأخبار- أن ما تخوضه مصر حالياً في معارك إصلاح اقتصادي وتنمية شاملة حدث من قبل، موضحا أن «التاريخ يعيد نفسه» وأن الحقبة التي نعيشها اليوم نفسها تماماً الحقبة التي كانت في نهاية الأسرة الـ 18، فبعد تحتمس الثالث الذي أسس أول إمبراطورية على سطح الكرة الأرضية امتدت إلى ما بين النهرين شمالاً وبرقة غرباً وإثيوبيا جنوباً، فمصر آنذاك لم تكن تحب التوسع، لكن هذه الإمبراطورية جاءت في أعقاب الغزو الهكسوسي الذي ذاقت منه مصر الويلات الجسيمة، لذلك عرفت مصر أن الدفاع لا يبدأ من عند باب البيت، ومن هنا كانت أهمية دول الجوار.


وتابع: «ما تشهده مصر من إصلاح اقتصادي وتنمية شاملة يتلخص في كلمتين: القسوة على الأفراد رحمة بالمجموع".. نعم نحن نعاني من الأسعار لاشك في ذلك وقد كتبت في مقالة لي أخاطب الرئيس السيسي،فقلت: يا ريس دعنا نرى ثمار مشروعاتك الضخمة ولا نريد أن نرى ثمارها في عهد آخر، فإلى جانب شبكة الطرق العظيمة التي تنفذ والمحاور وكل ذلك..لاشك أنها كلها مشروعات عظيمة ولكن في نفس الوقت لابد من تخفيف المعاناة عن المواطن العادي».


 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة