اللواء الدكتور راضي عبدالمعطي
اللواء الدكتور راضي عبدالمعطي


فيديو| حماية المستهلك: سنلزم التجار بكتابة الأسعار على المنتجات

رضا خليل

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 - 12:59 ص

 

قال اللواء الدكتور راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك، إن القانون الجديد لحماية المستهلك، سيلزم التجار بكتابة أسعار البيع على المنتجات.

 

وأضاف "عبد المعطي" خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء DMC"، المُذاع عبر فضائية "DMC"، أنه وفق القانون الجديد، سيكون التاجر ملزمًا بإعلام المستهلك ببيانات السلع مثل السعر والكمية، ويجب أن تتضمن الفاتورة التي يحصل عليها منه المشتري في العملية البيعية أرقام جهاز حماية المستهلك، حتى يسهل على المشتري التواصل مع الجهاز في حالة وجود أي شكوى.

 

وتابع: "المستهلك سيكون له دور كبير في ضبط الأسعار من خلال الإبلاغ عن المخالفات والاستهلاك الرشيد"، موضحًا أن الجهاز يعمل على رفع الوعي المجتمعي من خلال منابر ومؤسسات الدولة المختلفة، حيث يلعب المستهلك دورًا يصب في مصلحة العملية الاستهلاكية.

 

وذكر راضي عبدالمعطي أننا نستهدف عمل ندوات توعوية من خلال كل المواقع المتاحة حتى يحتفظ المواطن بأي مستند يضمن حقه، موضحا أن الجهاز لديه فريق ضخم من الشباب يعمل على دراسة وحل كافة المشكلات التي تواجه المستهلكين، مضيفا أنه يتم التنسيق مع كل الكيانات المعنية لتوعية المواطنين بدور جهاز حماية المستهلك لحمايتهم.

 

وتابع: "نعمل على ضبط إيقاع السوق من أجل مصلحة وحماية المواطنين"، مشيرا إلى أنه سيتم إقرار اللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك الجديد بعد مرور 3 أشهر من تطبيق القانون، وناشد رئيس جهاز حماية المستهلك المواطنين الاحتفاظ بفاتورة أي منتج يشتريه للحصول على حقه في حالة تقديم أية شكوى.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة