الحل السحري للحصول على إطالة الشعر بدون تقصف .. الغذاء
الحل السحري للحصول على إطالة الشعر بدون تقصف .. الغذاء


الحل السحري للحصول على إطالة الشعر بدون تقصف

منى إمام

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 - 08:42 ص

 

«الشعر» تاج المرأة وعنوان الصحة والحفاظ عليه ضرورة ولكن يجب الابتعاد عن الكريمات والشامبوهات التي تحتوي على مكونات غير طبيعية واستخدام الحرارة لفرده لأن كل تلك العوامل تحقق جمال لحظي وسرعان ما تنهى حياة الشعر إلى تساقطه وتقصفه.

وأوضح خبير التغذية سعيد متولي، إلى أسباب تجعد الشعر ونزوله كاملا أو تقصفه قد يرجع غالبا إلى النقص في المكونات الضرورية للجسم والشعر مثل الحديد، الزنك والبروتينات.

وقدم خبير التغذية نصائح للحصول على شعر طويل وناعم وبدون تقصف عن  تناول أغذية تحتوي على الأتي:

-البروتينات الغنية بالحديد - البروتينات الغنية بالحديد هي لبنات بناء الشعر، فالبروتينات تكون الكيراتين، المادة المكونة للغلاف الخارجي لفروه الرأس.

-إتباع نظام غذائي يفتقر إلى البروتين يمكن أن يؤدي إلى ترقق الشعر حيث يكون أيضا جافا ويتكسر بسهولة.

-تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين الغني بالحديد هي: السبانخ، البيض، فول الصويا واللحوم خاصة قليلة الدهون.

-من المواد الهامة للشعر (السيليكا) وهي مادة معدنية التي تشجع نمو الشعر، يمكن العثور على السيليكا في الحبوب، الأرز، الملفوف وبذور عباد الشمس.

-البيوتين هو فيتامين B ضروري للحفاظ على نسيج الشعر الجميل والمليء بالحيوية، وكذلك يمنع تكسره، البيوتين يمكن العثور عليه في السردين، الكبد، صفار البيض وسمك السلمون.

-أوميجا 3 - أحماض الاوميجا 3 تساهم في اتساق وصحة الشعر، والأطعمة التي تحتوي على الاوميجا 3 هي السمك والمكسرات بمختلف أنواعها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة