صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التفاصيل الكاملة لأخر جلسات محاكمة المتهمين بقضية «أطفال المريوطية»

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 - 10:12 ص

وصلت قضية " أطفال المريوطية، إلي المرحلة الأخيرة بعد تحديد جلسة 30 أكتوبر المقبل لنطق بالحكم، وفي هذا السياق تنشر " بوابة أخبار اليوم"، كواليس جلسة قبل الأخيرة.

وصل المتهمون في صباح باكر، إلى المحكمة، لإستكمال محاكمتهم وذلك وسط حراسة أمنية مشددة، فيما أرتدى المتهمون الملابس البيضاء الخاصة بالحبس الإحتياطى وجلسوا على المقاعد داخل القاعة ودخلت المتهمة الثانية سهى شريكة الأم منفذة جريمة في نوبة بكاء شديد، وقامت المتهمة الأصلية بمحاولة تهدئتها.

فيما دفع محامي المتهمين بعدم توافر ركن الاعتداء الجسدي من المتهمين على الأطفال وهو ما أكده تقرير الطب الشرعي الذي أثبت عدم تعرض الأطفال لأي اعتداء جسدي وهو ما يثبت عدم وجود شبة جنائية في الحادث.

بينما دفع المحامى الحاضر مع المتهم الثالث، بانتفاء الجريمة المسندة لموكله، لعدم صدور أى أفعال من جانبه من شأنها مساعدة المتهمة على الهرب من وجه العدالة، وانتفاء القصد الجنائي لعدم علمه بهروب المتهمة الثانية من العدالة، أو صدور أمر بضبطها وإحضارهم. بينما قررت المحكمة بعد الأنتهاء من سماع المرافعات في القضية بحجزها للحكم بجلسة ٣٠ أكتوبر المقبل.

كانت النيابة قد انتهت من إعداد أمر إحالة المتهمين إلى المحكمة، ووجهت لهم اتهامات الإهمال وإلقاء جثث بالشارع دون دفنها بالطريقة الشرعية.

وشمل أمر الإحالة على اعترافات المتهمين، وتحريات المباحث، وأقوال الشهود، وتقرير الطب الشرعي الخاص بوفاة الأطفال، فضلا عن أقوال «نيلى» ابنه المتهمة الثانية التي شهدت الواقعة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية، من كشف غموض وضبط مرتكبي واقعة العثور على 3 جثث لأطفال بالطريق العام داخل أكياس بلاستيكية في حالة تعفن، وبهم آثار حروق بمنطقة المريوطية بدائرة قسم شرطة الطالبية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة