أهمية عمليات «حقن البلازما» لتحسين وظائف الجسم أهمية عمليات «حقن البلازما» لتحسين وظائف الجسم

تعرف على.. أهمية عمليات «حقن البلازما» لتحسين وظائف الجسم

منى إمام الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 - 11:19 ص

قال استشاري جراحة التجميل ونحت القوام والعيوب الخلقية للأطفال الدكتور صابر عبد المقصود، أن العلاج باستخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية هو عملية تحضير وتكثيف للصفائح الدموية في بلازما نقية مستخرجة من الدم البشري نفسه.

وأضاف عبد المقصود، أنه يكون هذا التكثيف بنسبة من 300 : 700%، حيث تصل نسبة الصفائح الدموية المكثفة في البلازما المستخلصة تصل لأكثر من مليون من الصفائح الدموية. 

وأوضح عبد المقصود، أن تحفيز حبيبات ألفا في الصفائح الدموية يعمل على إطلاق العديد من البروتينات، التي تحتوي على عوامل نمو مشتقة من تلك الصفائح وعوامل النمو المحولة وعوامل نمو البشرة، وعامل نمو شبيه بالأنسولين، وعامل نمو الخلايا الليفية كما أن عوامل النمو التي تم تحريرها من الصفائح الدموية تمارس عملها على الخلايا الجذعية المتواجدة بالفعل في بصيلة الشعر، فتقوم بتنشيط نمو البصيلات الجديدة ة وتحفز الإمداد الدموي.

وأضاف، أن الدم البشري يحتوى على خلايا جذعية ومنتجات دموية ذاتية المنشأ يوجد بها عوامل نمو معينة تساعد في التئام الأنسجة والاستشفاء وإعادة نمو الخلايا وقد تم التأكد من أمان استخدام العلاج كنوع من الأدوية المصاحبة لاستشفاء والتئام البشرة لأكثر من عقدين من الزمن.

وأشار استشاري جراحة التجميل، إلى أن الحقن بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية يعمل على تحفيز فروه الرأس لإنتاج البروتين والكولاجين واللذان يعتبران من المكونات الأساسية للطبقة الوسطى لأدمة البشرة ولهما دور فعال في الحفاظ على الحيوية ونضارة البشرة.

 

 

الاخبار المرتبطة

6 أعراض مبكرة لمرض «الذئبة» 6 أعراض مبكرة لمرض «الذئبة» السبت، 05 ديسمبر 2020 03:10 م

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة