فتحي وسليمان
فتحي وسليمان


المطرودون من جنة أجيري.. هداف الدوري وخبرات الأهلي خارج قائمة المنتخب

عمر البانوبي

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 - 12:10 م

علامات استفهام كبيرة تحوم حول المستبعدين من قائمة منتخب مصر لمعسكر مباراتي سوازيلاند يوم 12 أكتوبر بإستاد السلام في الجولة الثالثة، ثم السفر لمواجهتها يوم 16 أكتوبر في الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية «الكاميرون 2019».

 

أعلن خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني، أسماء 15 لاعبًا من الدوري المصري، للانضمام للفريق استعدادًا لمباراتي سوازيلاند، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات المجموعة العاشرة المؤهلة لنهائيات الأمم الأفريقية.  

 

وضمت القائمة اللاعبين: "محمد الشناوي، وأيمن أشرف، ومحمد هاني، وصلاح محسن، ومروان محسن (الأهلي)، ومحمود جنش، ومحمود حمدي (الونش)، وطارق حامد (الزمالك)، وباهر المحمدي، ومحمد صادق (الإسماعيلي)، وعلي جبر، ومحمد حمدي (بيراميدز)، ومحمد أبو جبل (سموحة)، ومحمد محمود (وادي دجلة)، وأحمد علي (المقاولون)".  

 

وكان "أجيري"، أعلن في وقت سابق، أسماء 12 محترفًا في الخارج هم: "محمد عواد، وأحمد حجازي، وعمرو طارق، وأحمد المحمدي، وعلي غزال، وسام مرسي، ومحمد النني، وعمرو وردة، ومحمد صلاح، وحسين الشحات، ومحمود حسن "تريزيجيه"، وأحمد حسن "كوكا".

 

خبرات الأهلي

 

واصل أجيري استبعاده لثنائي النادي الأهلي أحمد فتحي، قائد منتخب مصر، والذي يؤدي بشكل مميز مع فريق القلعة الحمراء، ويشارك بشكل منتظم.

 

كما استبعد وليد سليمان، وهو أبرز نجوم القلعة الحمراء خلال الفترة الحالية، واستطاع أن يسجل هدفًا في مباراة الأمس أمام وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

استبعاد وليد سليمان وفتحي يتناسب مع تصريحات جهاز منتخب مصر بالنزول بمعدل أعمار لاعبي منتخب مصر، بعدما ارتفع هذا المعدل خلال فترة الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني السابق للفراعنة، والذي اعتمد على عدد من اللاعبين الكبار بالإضافة إلى المحترفين.

 

هداف الدوري

 

جاء استبعاد محمود علاء، مدافع نادي الزمالك، والذي يعتبر ظاهرة هذا الموسم بتصدره لقائمة هدافي الدوري، بمثابة الصدمة لجماهير الزمالك والمتابعين في ظل إيقاف أحمد حجازي، مدافع وست بروميتش الإنجليزي، وعدم مشاركته في المباراة الأولى.

 

وسجل محمود علاء 6 أهداف منها هاتريك باستخدام ضربات الرأس والكرات الثابتة ويقدم مستوى طيب هذا الموسم مع الزمالك.

 

استدعاء إسلام عيسى وطاهر طاهر

 

إسلام عيسى، لاعب النادي المصري البورسعيدي، فرض نفسه على الدوري الممتاز هذا الموسم بالأداء القوي الذي يقدمه، ولم يكن له حظ مع أجيري.

 

كما توقعت الجماهير استدعاء طاهر محمد طاهر، لاعب المقاولون العرب، والمتألق مع فريقه ومع منتخب مصر الأولمبي لقائمة الفراعنة أمام سوازيلاند، ولكن كان لأجيري رأي آخر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة