صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأحد.. الأنتهاء من نظر طعون «انتخابات الغرف السياحية»

مي سيد

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 - 12:21 م

 

تنتهي اللجنة المشرفة على انتخابات غرف السياحة واتحادها، من البت في الطعون، الأحد 7 أكتوبر .

وتقدم عضوين في غرفة الشركات  السياحية بطعون على اللائحة بسبب بند  التمثيل الفئوي يسمح بالتقدم لمقاعد فوق 20 مليونا وتحت 20 مليونا، ولكنها لم تشترط أن يكون حجم الأعمال هذا في السياحة المستجلبة .


وفي هذا الصدد أكد باسل السيسى، عضو غرفة شركات السياحة، أن شروط الترشح لانتخابات مجلس إدارة غرفة الشركات بها العديد من العوار القانوني والذي سيؤدي إلى الطعن عليها.


وأوضح السيسي ، أن التمثيل الفئوي لمقاعد المجلس قد حدد 3 أعضاء يمثلون فئة "أ" وهى الشركات المختصة بتنظيم رحلات سياحية جماعية أو فردية داخل مصر أو خارجها وفقا لبرامج معينة، والتي حققت حجم أعمال 20 مليون جنيه فأكثر خلال العام الماضي و3 أعضاء يمثلون فئة "أ" التي حققت حجم أعمال أقل من 20 مليون جنيه، ومقعد فئة "ب" المختصة ببيع أو صرف تذاكر السفر، ومقعد فئة "ج" لشركات النقل السياحي. 


وأشار باسل السيسي ، إلى  أنه لا يوجد على قائمة فئة "ب" سوى شركة وحيدة وغير مكتملة الأمر الذي سيؤدى إلى وجود فراغ على هذا المقعد مما يبطل العملية الانتخابية، كما أنه لم يتم تحديد منبع حجم أعمال الشركة سواء من السياحة المستجلبة أو الداخلية أو الحج والعمرة.


و في حالة وقف الانتخابات أو بطلانها من قبل القضاء بسبب القضايا المقدمة بسبب تلك البنود  أكد علي المانسترلي رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية إن القطاع السياحي واجه العديد من المشاكل طوال الفترة الماضية في ظل عدم وجود غرف سياحية منتخبة. 


وأكد  المانسترلي، تقديره للجهة السياحية الحكومية الممثلة في اتحاد الغرف السياحية ولكن دورهم ينحصر في تسيير الأعمال فقط ولا نجد قوة في التعامل مع الجهات الإدارية خلال الثلاث سنوات الماضية ونأمل أن يكون هناك وعي من الجمعية العمومية للغرف السياحة لاختيار من لديه فكر وخبرة وقادر على إحداث طفرة في القطاع السياحي وتحقيق مصالح وأهداف القطاع.


وأكد المانسترلي على أن فكرة تقديم طعون لوقف إجراء الانتخابات من بعض الزملاء أمر محزن ورغم إنني مع الزملاء المتقدمين بالطعون على اللائحة وأنه لم يحدث عليها حوار مجتمعي وبها بعض الأخطاء ولكن من الأفضل عدم الطعن حاليا حتى لا تتوقف انتخابات الغرف ونظل لمدة عام جديد بدون غرف سياحية منتخبة ولا نستطيع تعديل قوانين ولا تعديل لوائح وأتمنى أن تجرى الانتخابات تحقيقا للصالح العام وحتى يقول الصندوق كلمته ويتم انتخاب من يحقق مصالح السياحة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة