مطار القاهرة
مطار القاهرة


تجديدات واسعة النطاق لمهبط مطار القاهرة وإزالة الأشجار والحشائش  

محمد عبيد

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 - 12:42 م

تقوم شركة ميناء القاهرة الجوي بتجديدات واسعة النطاق داخل أرض مهبط المطار، تتضمن إعادة تركيب اللوحات المعدنية الجديدة، وتغيير اللوحات الإرشادية وإزالة كل الأشجار الموجودة على المهبط.

 يأتي ذلك ضمن التطويرات التي يشهدها المطار على كل المستويات من داخل صالات المطار وخارجها لرفع مستوي الكفاءة ، بِناء على توجيهات من الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني .

وصرحت مصادر بالمطار، بأن شركة الميناء برئاسة المهندس احمد فوزي، انتهت من تغيير اللوحات الإرشادية على أرض المهبط في كل الصالات، وقامت الشركة بتركيب لوحات معدنية فسفورية جديدة، مدون عليها أرقام مسلسلة بأعداد المعدات الموجودة على المهبط، وكانت الشركة خاطبت الشركات العاملة بالمطاروعددهم 64 شركة شاملة شركات الطيران والخدمات تحت إشراف الطيار احمد جنينه رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، بتركيب تلك اللوحات الفسفورية، وتم إلزام كل الشركات بالانتهاء منها وفق قياسات معينة.

 وأشارت المصادر، إلى أن هناك من الشركات من أسندت لشركة الميناء مهمة عمل تصميم اللوحات، وأخرى قامت بتصميم لنفسها وفق القياسات التي حددتها شركة الميناء.

وأضافت المصادر أن اللوحات الفسفورية الجديدة التي تم تركيبها، يكون مدون عليها حروف باسم الشركة العاملة، وأرقام مسلسلة تمكن شركة الميناء من حصر أعداد كل المعدات الموجودة على المهبط، مما يسهل عمليات صيانتها وإصدار تراخيصها الالكترونية بسهولة .

ولفتت إلى أن شركة الميناء أزالت كل الأشجار والحشائش من أرض المهبط، باعتبارها تشكل خطورة على السلامة الجوية، موضحا أن هذه الأشجار كانت تحوي طيورا مختلفة، تحلق في سماء المهبط مما تشكل خطرا على السلامة والأمان فوق مطار القاهرة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة