وزيرة السياحة تستقبل الوفد الايطالي الكاثوليكي
وزيرة السياحة تستقبل الوفد الايطالي الكاثوليكي


المشاط تستقبل الوفد الإيطالي الكاثوليكي

ناريمان فوزي- مايكل نبيل

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 - 01:38 م

استقبلت د. رانيا المشاط وزيرة السياحة، الأربعاء 3 أكتوبر، الوفد الكاثوليكي الإيطالي والذي يزور مصر برئاسة رئيس الأساقفة لويجي فاري.

وحضر اللقاء الانبا عمانوئيل عياد مطران طيبة للأقباط الكاثوليك والمستشار هاني عزيز رئيس جمعية محبي مصر السلام . 


وقالت الوزيرة رانيا المشاط، إن مصر تبذل جهود كبري لنجاح تنظيم رحلات مسار العائلة المقدسة، مضيفة أن زيارة البابا فرنسيس لمصر في العام الماضي كانت زيارة ناجحة للغاية وحملت رسائل عديدة للسلام.

وأضافت المشاط، استقبلنا رحلات عديدة لمسار العائلة المقدسة وردود الأفعال كانت إيجابية من مسار العائلة المقدسة.

وأوضحت أن لعلاقات بين مصر وإيطاليا قوية للغاية ونرغب ان تعود السياحة الإيطالية بكل قوة الي مصر، مشية إلى أن الوزارة ستقوم بعمل حملات دولية كبري للدعاية للسياحة إلى مصر في جميع دول العالم، لافتة إلى أن هذه الحملات بعيدة عن السياسة. 


من جانبه قال رئيس الوفد، إن الصداقة لا تموت على الإطلاق وهذا ما يميز العلاقات الإيطالية المصرية، مضيفا أن مصر دولة هامة للغاية بالنسبة لإيطاليا معبرا عن سعادته بزيارة الاثار المصرية وبزيارة بعض أماكن مسار العائلة المقدسة . 


وصرح الانبا عمانوئل، أن لقاء وزيرة السياحة كان إيجابيا للغاية حيث لمس الوفد حرص مصر علي بذل كل ما لديها من جهد في تنشيط السياحة لما تتميز به مصر على كافة المستويات فهى عاصمة السياحة.

وأضاف ، أن الدولة المصرية تولى اهتمام خاص لمسار العائلة المقدسة وان زيارة الوفد الكنسي الايطالي كانت إيجابية للغاية وتنوع اللقاءات يؤكد على حرص مصر وإيطاليا علي قوة العلاقات.

وزار الوفد ،الأهرامات،صباح اليوم،  واستمع لشرح الباحث الأثري فرنسيس أمين، حيث تفقد الوفد منطقة ابو الهول وزار متحف المركب المتواجد بجوار هرم خوفو.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة