النائب العام يوقع مذكرة تفاهم للتعاون القضائي مع نظيرته البرتغالية  النائب العام يوقع مذكرة تفاهم للتعاون القضائي مع نظيرته البرتغالية 

النائب العام يوقع مذكرة تفاهم للتعاون القضائي مع نظيرته البرتغالية 

خديجة عفيفي الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 - 02:21 م

وقع النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، الیوم الأربعاء، مع النائب العام لدولة البرتغال السيدة جوانا ماركیز فیدل، مذكرة تفاھم للتعاون القضائي في حدود اختصاصاتھما، ما بین النیابة العامة المصریة ونظیرتھا البرتغالیة، وذلك بمقر مكتب النائب العام بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام، أن مذكرة التفاهم تأتي دعماً للتعاون المشترك وتعزیزاً لمعرفة أعضاء النیابة العامة بالدولتین، وتطویر العدالة عن طریق تبادل الخبرات بین الجانبین في المجالات القانونیة المشتركة وإدخال التقنیات الحدیثة.

وأضاف البيان، أن ذلك يأتي أيضا في إطار التعاون بین أجھزة النیابة العامة في سائر دول العالم، والذي له أبلغ الأثر في بناء  القدرات وتبادل الخبرات ومكافحة الجریمة بشتى صورھا، تلبية لرغبة الطرفین في العمل لمصلحة العدالة وإرساء دولة القانون؛ ورغبةً في مد جسورالتعاون القضائي بین البلدین، وتأكیداً على الآثار المثمرة للتعاون القضائي.

وأكد البيان، أن إبرام تلك المذكرة یعد تأكیدًا على عمق العلاقات التاریخیة والصلات والروابط القانونیة بین البلدین وتتویجًا لھا.

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة